- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.
العنوان: | فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف |
المؤلفون: | الغامدي، فاطمة بنت علي بن عبد الله القرشي، نهى بنت محمد بن حامد |
الموضوعات :: | التربية الفنية طرق تدريس |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية. |
الوصف :: | 211 ورقة. |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117279 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
23889.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 12.68 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title23889.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 89.84 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu23889.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 64.55 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont23889.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 83.98 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse23889.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 58.56 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa23889.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 66.71 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)