المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف

 القرشي، نهى بنت محمد بن حامد


//uquui/handle/20.500.12248/117279
0 التحميل
1101 المشاهدات

فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف

رقم الطلب : 23889
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 211 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.

العنوان: فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف
المؤلفون: الغامدي، فاطمة بنت علي بن عبد الله
القرشي، نهى بنت محمد بن حامد
الموضوعات :: التربية الفنية طرق تدريس
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.
الوصف :: 211 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117279
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23889.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة12.68 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title23889.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف89.84 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu23889.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة64.55 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont23889.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات83.98 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse23889.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي58.56 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa23889.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي66.71 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك