D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف

 القرشي، نهى بنت محمد بن حامد


//uquui/handle/20.500.12248/117279
0 Downloads
1054 Visits

فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف

Call Number : 23889
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 211 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.

Title: فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف
Authors: الغامدي، فاطمة بنت علي بن عبد الله
القرشي، نهى بنت محمد بن حامد
Subjects :: التربية الفنية طرق تدريس
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.
Description :: 211 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117279
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23889.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة12.68 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title23889.pdf
"   Restricted Access"
غلاف89.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu23889.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة64.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont23889.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات83.98 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse23889.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي58.56 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa23889.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي66.71 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.