- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية.
Title: | فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف |
Authors: | الغامدي، فاطمة بنت علي بن عبد الله القرشي، نهى بنت محمد بن حامد |
Subjects :: | التربية الفنية طرق تدريس |
Issue Date :: | 2020 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام متحف افتراضي مقترح لمقرر التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف، ولتحقيق هدف الدراسة اُستخدم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من (٦٠) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط تمَّ تقسيمهن على مجموعتين: إحداهما: تجريبية بواقع (٣٠) طالبة، والأخرى: ضابطة بواقع (٣٠) طالبة. وتمثلت أدوات الدراسة في تصميم المتحف الافتراضي، واختبار التفكير البصري. فيما عولجت البيانات باستخدام اختبار ليفينز لتساوي التباين، ومعاملات بيرسون للارتباط لحساب صدق الاتساق الداخلي لأداة الدراسة، ومعاملات ألفا كرونباخ لحساب الثبات لأداة الدراسة، واختبار (ت) (T-Test)، ومعامل حجم الأثر (مربع إيتا)؛ وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) الإصدارة (24)، وببرنامج (Excel) لعمل الرسومات البيانية. |
Description :: | 211 ورقة. |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117279 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
23889.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 12.68 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title23889.pdf " Restricted Access" | غلاف | 89.84 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu23889.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 64.55 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont23889.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 83.98 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse23889.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 58.56 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa23889.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 66.71 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)