D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية

 حافظ، هاني بن حسن


//uquui/handle/20.500.12248/117206
0 Downloads
914 Visits

دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية

Call Number : 23851
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 74 ورقة
Format : ماجستير
Department : الإعلام
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت هذه الدراسة الي معرفة دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية وذلك من خلال معرفة الأنشطة الاتصالية التي تقوم باستخدامها، بالإضافة الي التعرف على الصورة الذهنية لدى الجمهور عن هذه الخدمات البلدية ، والادوار التوعوية نحو ذلك . وقد أستخدم الباحث منهج المسح الوصفي في هذه الدراسة حيث قام بتوزيع الاستبيان على (200) مفرده باستخدام العينة العشوائية من مجتمع مكة المكرمة وقام بتحليلها علمياً وتفسير نتائجها حيث كانت أبرز النتائج كتالي :- 1- أكدت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول النظافة العامة لمكة المكرمة على المركز الاول في نوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبية مقدارها (99%) . 2- أشاره النتائج فيما يتعلق بنوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول الحملات التوعوية علي المركز الاول في نوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبة مقدارها (82.75%) . 3- أسفرت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة على أن نسبة (48.5%) من أفراد العينة يرون أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية لأمانة العاصمة المقدسة . 4- بينت نتائج الدراسة أن درجة التأثير للوسائل الاتصالية التي تؤثر في قيامها بالأنشطة الاتصالية تجاه التوعية بالخدمات البلدية كانت وسائل التواصل الاجتماعي في الترتيب الاول بمتوسط (2.42) . 5- إشارة النتائج فيما يتعلق بتواصل الجمهور مع أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة من الخدمات البلدية المقدمة عبر الرقم الموحد (940) وأثبتت أن نسبة (60%) من أفراد العينة تواصلوا مع الأمانة عبر الرقم الموحد (940) . 6- أظهرت النتائج أن نسبة (25%) من أفراد العينة معجبون بدرجة كبيرة بتجاوب وجودة الخدمات البلدية التي تلبي احتياجاتهم . 7- أكدت نتائج الدراسة أن إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة لا تقدم المعلومات اللازمة عن المشاريع البلدية للجمهور المستهدف في الترتيب الاول بمتوسط (3.70 ) . 8 - توصلت النتائج الي أن نسبة (38.8%) من أفراد العينة يرون ان من أهم الاسباب التي دفعتهم الي عدم التواصل عبر الرقم الموحد (940) هو الاعتقاد السائد بأنه لن يكون هناك تجاوب منهم .

Title: دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية
Authors: هيبـــه، أحمـــد بن منصـــور
حافظ، هاني بن حسن
Subjects :: الخدمات البلدية
العلاقات العامة
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت هذه الدراسة الي معرفة دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية وذلك من خلال معرفة الأنشطة الاتصالية التي تقوم باستخدامها، بالإضافة الي التعرف على الصورة الذهنية لدى الجمهور عن هذه الخدمات البلدية ، والادوار التوعوية نحو ذلك . وقد أستخدم الباحث منهج المسح الوصفي في هذه الدراسة حيث قام بتوزيع الاستبيان على (200) مفرده باستخدام العينة العشوائية من مجتمع مكة المكرمة وقام بتحليلها علمياً وتفسير نتائجها حيث كانت أبرز النتائج كتالي :- 1- أكدت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول النظافة العامة لمكة المكرمة على المركز الاول في نوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبية مقدارها (99%) . 2- أشاره النتائج فيما يتعلق بنوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول الحملات التوعوية علي المركز الاول في نوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبة مقدارها (82.75%) . 3- أسفرت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة على أن نسبة (48.5%) من أفراد العينة يرون أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية لأمانة العاصمة المقدسة . 4- بينت نتائج الدراسة أن درجة التأثير للوسائل الاتصالية التي تؤثر في قيامها بالأنشطة الاتصالية تجاه التوعية بالخدمات البلدية كانت وسائل التواصل الاجتماعي في الترتيب الاول بمتوسط (2.42) . 5- إشارة النتائج فيما يتعلق بتواصل الجمهور مع أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة من الخدمات البلدية المقدمة عبر الرقم الموحد (940) وأثبتت أن نسبة (60%) من أفراد العينة تواصلوا مع الأمانة عبر الرقم الموحد (940) . 6- أظهرت النتائج أن نسبة (25%) من أفراد العينة معجبون بدرجة كبيرة بتجاوب وجودة الخدمات البلدية التي تلبي احتياجاتهم . 7- أكدت نتائج الدراسة أن إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة لا تقدم المعلومات اللازمة عن المشاريع البلدية للجمهور المستهدف في الترتيب الاول بمتوسط (3.70 ) . 8 - توصلت النتائج الي أن نسبة (38.8%) من أفراد العينة يرون ان من أهم الاسباب التي دفعتهم الي عدم التواصل عبر الرقم الموحد (940) هو الاعتقاد السائد بأنه لن يكون هناك تجاوب منهم .
Description :: 74 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117206
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23851.pdfالرسالة الكاملة1.31 MBAdobe PDFView/Open
absa23851.pdfملخص الرسالة بالعربي273.14 kBAdobe PDFView/Open
abse23851.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي210.86 kBAdobe PDFView/Open
cont23851.pdfفهرس الموضوعات123.86 kBAdobe PDFView/Open
title23851.pdfغلاف235.83 kBAdobe PDFView/Open
indu23851.pdfالمقدمة184.29 kBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.