- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية
هدفت هذه الدراسة الي معرفة دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية وذلك من خلال معرفة الأنشطة الاتصالية التي تقوم باستخدامها، بالإضافة الي التعرف على الصورة الذهنية لدى الجمهور عن هذه الخدمات البلدية ، والادوار التوعوية نحو ذلك . وقد أستخدم الباحث منهج المسح الوصفي في هذه الدراسة حيث قام بتوزيع الاستبيان على (200) مفرده باستخدام العينة العشوائية من مجتمع مكة المكرمة وقام بتحليلها علمياً وتفسير نتائجها حيث كانت أبرز النتائج كتالي :- 1- أكدت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول النظافة العامة لمكة المكرمة على المركز الاول في نوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبية مقدارها (99%) . 2- أشاره النتائج فيما يتعلق بنوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول الحملات التوعوية علي المركز الاول في نوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبة مقدارها (82.75%) . 3- أسفرت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة على أن نسبة (48.5%) من أفراد العينة يرون أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية لأمانة العاصمة المقدسة . 4- بينت نتائج الدراسة أن درجة التأثير للوسائل الاتصالية التي تؤثر في قيامها بالأنشطة الاتصالية تجاه التوعية بالخدمات البلدية كانت وسائل التواصل الاجتماعي في الترتيب الاول بمتوسط (2.42) . 5- إشارة النتائج فيما يتعلق بتواصل الجمهور مع أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة من الخدمات البلدية المقدمة عبر الرقم الموحد (940) وأثبتت أن نسبة (60%) من أفراد العينة تواصلوا مع الأمانة عبر الرقم الموحد (940) . 6- أظهرت النتائج أن نسبة (25%) من أفراد العينة معجبون بدرجة كبيرة بتجاوب وجودة الخدمات البلدية التي تلبي احتياجاتهم . 7- أكدت نتائج الدراسة أن إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة لا تقدم المعلومات اللازمة عن المشاريع البلدية للجمهور المستهدف في الترتيب الاول بمتوسط (3.70 ) . 8 - توصلت النتائج الي أن نسبة (38.8%) من أفراد العينة يرون ان من أهم الاسباب التي دفعتهم الي عدم التواصل عبر الرقم الموحد (940) هو الاعتقاد السائد بأنه لن يكون هناك تجاوب منهم .
العنوان: | دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية |
المؤلفون: | هيبـــه، أحمـــد بن منصـــور حافظ، هاني بن حسن |
الموضوعات :: | الخدمات البلدية العلاقات العامة |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت هذه الدراسة الي معرفة دور إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة تجاه التوعية بالخدمات البلدية وذلك من خلال معرفة الأنشطة الاتصالية التي تقوم باستخدامها، بالإضافة الي التعرف على الصورة الذهنية لدى الجمهور عن هذه الخدمات البلدية ، والادوار التوعوية نحو ذلك . وقد أستخدم الباحث منهج المسح الوصفي في هذه الدراسة حيث قام بتوزيع الاستبيان على (200) مفرده باستخدام العينة العشوائية من مجتمع مكة المكرمة وقام بتحليلها علمياً وتفسير نتائجها حيث كانت أبرز النتائج كتالي :- 1- أكدت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول النظافة العامة لمكة المكرمة على المركز الاول في نوعية الخدمات البلدية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبية مقدارها (99%) . 2- أشاره النتائج فيما يتعلق بنوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة حصول الحملات التوعوية علي المركز الاول في نوعية الانشطة الاتصالية التي تقوم بها الامانة بأهمية نسبة مقدارها (82.75%) . 3- أسفرت نتائج الدراسة فيما يتعلق بنوعية الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة على أن نسبة (48.5%) من أفراد العينة يرون أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الانسب للقيام بالأنشطة الاتصالية لأمانة العاصمة المقدسة . 4- بينت نتائج الدراسة أن درجة التأثير للوسائل الاتصالية التي تؤثر في قيامها بالأنشطة الاتصالية تجاه التوعية بالخدمات البلدية كانت وسائل التواصل الاجتماعي في الترتيب الاول بمتوسط (2.42) . 5- إشارة النتائج فيما يتعلق بتواصل الجمهور مع أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة من الخدمات البلدية المقدمة عبر الرقم الموحد (940) وأثبتت أن نسبة (60%) من أفراد العينة تواصلوا مع الأمانة عبر الرقم الموحد (940) . 6- أظهرت النتائج أن نسبة (25%) من أفراد العينة معجبون بدرجة كبيرة بتجاوب وجودة الخدمات البلدية التي تلبي احتياجاتهم . 7- أكدت نتائج الدراسة أن إدارة العلاقات العامة بأمانة العاصمة المقدسة لا تقدم المعلومات اللازمة عن المشاريع البلدية للجمهور المستهدف في الترتيب الاول بمتوسط (3.70 ) . 8 - توصلت النتائج الي أن نسبة (38.8%) من أفراد العينة يرون ان من أهم الاسباب التي دفعتهم الي عدم التواصل عبر الرقم الموحد (940) هو الاعتقاد السائد بأنه لن يكون هناك تجاوب منهم . |
الوصف :: | 74 ورقة |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117206 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
23851.pdf | الرسالة الكاملة | 1.31 MB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
absa23851.pdf | ملخص الرسالة بالعربي | 273.14 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
abse23851.pdf | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 210.86 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
cont23851.pdf | فهرس الموضوعات | 123.86 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
title23851.pdf | غلاف | 235.83 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
indu23851.pdf | المقدمة | 184.29 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)