- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)
هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع
العنوان: | خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح) |
المؤلفون: | الزهراني، عبدالله بن أحمد سالم العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع |
الوصف :: | 339 ورقة |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116123 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
الرسالة كاملة.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 9.73 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Title.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 268.98 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 376.77 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 156.15 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 326.28 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 527.28 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)