المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)

 العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان


//uquui/handle/20.500.12248/116123
0 التحميل
1670 المشاهدات

خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)

رقم الطلب : 23646
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 339 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع

العنوان: خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)
المؤلفون: الزهراني، عبدالله بن أحمد سالم
العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع
الوصف :: 339 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116123
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الرسالة كاملة.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة9.73 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Title.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف268.98 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي376.77 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي156.15 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة326.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات527.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك