- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)
هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع
Title: | خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح) |
Authors: | الزهراني، عبدالله بن أحمد سالم العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان |
Issue Date :: | 2020 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع |
Description :: | 339 ورقة |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116123 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الرسالة كاملة.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 9.73 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Title.pdf " Restricted Access" | غلاف | 268.98 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 376.77 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 156.15 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 326.28 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 527.28 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)