D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)

 العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان


//uquui/handle/20.500.12248/116123
0 Downloads
1669 Visits

خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)

Call Number : 23646
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 339 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع

Title: خصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني (تصور مقترح)
Authors: الزهراني، عبدالله بن أحمد سالم
العباسي، محمود بن صلاح بن سليمان
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدّراسة إلى بناء تصوّر مقترح لخصخصة التدريب التربوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني ، من خلال الكشف عن الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب التربوي من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، والكشف عن أبرز المشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي بالتعليم العام من وجهة نظر مشرفي ومديري التدريب بالإدارات التعليمية ، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات تقدير مستوى الدوافع التي تبعث إلى خصخصة التدريب والمشكلات المتوقعة عند خصخصة التدريب التربوي التي تُعزى للمسمى الوظيفي ، والخبرة العملية بالتدريب التربوي ، والمؤهل العلمي ، والكشف عن متطلبات خصخصة التدريب التربوي في ضوء الاستفادة من بعض التجارب العالمية ومستهدفات التحول الوطني من وجهة نظر الخبراء ، وتقدير الأهمية النسبية لخصخصة بعض مجالات وبرامج التدريب التربوي ذات الأولوية للخصخصة من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي حيث تكوّن مجتمع
Description :: 339 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116123
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
الرسالة كاملة.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة9.73 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Title.pdf
"   Restricted Access"
غلاف268.98 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي376.77 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي156.15 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة326.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات527.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.