المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرى

 المسرحي، شيماء إبراهيم عبده


//uquui/handle/20.500.12248/10705
0 التحميل
1686 المشاهدات

العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرى

رقم الطلب : 23430
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 69 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
القسم : الإعلام
اللغة : عربي
الإصدار : الأولى
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

مشكلة البحث: تحددت في السؤال الرئيس التالي: ما العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام تخصص العلاقات العامة بجامعة أم القرى؟ أهداف البحث: • التعرف على طبيعة الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام - تخصص العلاقات العامة - بجامعة أم القرى. • التعرف على أهم العوامل المؤثرة في تكوين الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة (العوامل الشخصية – عوامل البيئة التعليمية – العوامل الاجتماعية). • الوقوف على الصعوبات والعوائق التي تواجهها العينة في فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة. منهج البحث: اعتمد البحث على المنهج الوصفي أسلوب المسح بالعينة. العينة: طالبات قسم الإعلام – علاقات عامة - بجامعة أم القرى. فصول البحث: • الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث. • الفصل الثاني: عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتها. أهم النتائج: • جاءت الصورة الإيجابية لوظيفة العلاقات العامة في مقدمة إجابات المبحوثين بنسبة (٦٥.٦٪)، تلتها الصورة التي تجمع ما بين السلبية والإيجابية في المرتبة الثانية بنسبة (٣٣.٦٪) من إجمالي المبحوثين. • تصدرت عوامل البيئة التعليمة الترتيب الأول كأكثر العوامل تأثيرا على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة • تلتها العوامل الشخصية، ثم العوامل الاجتماعية. • ذكرت نسبة (٧٢.٠٪) من عينة الدراسة أن عبارة "عدم الاحتكاك بالواقع العملي الخارجي والذي يساعد على فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة" جاءت كأهم الصعوبات التي تواجههم في إدراك الصورة الصحيحة لوظيفة للعلاقات العامة تلتها عبارة "الاهتمام بالدراسة النظرية واهمال الجانب التطبيقي" بنسبة (٦٧.٢٪). أهم التوصيات: • توفير فرص واقعية للتدريب العملي والذي يتيح للطالبات مواكبة سوق العمل. • اعداد برامج تدريبية مكثفة تهدف إلى صقل مهارات طالبات العلاقات العامة وتؤهلهم للعمل بكفاءة على ارض الواقع.

العنوان: العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرى
المؤلفون: مزروع، رشا عبد الرحيم
المسرحي، شيماء إبراهيم عبده
الموضوعات :: العلاقات العامة
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: مشكلة البحث: تحددت في السؤال الرئيس التالي: ما العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام تخصص العلاقات العامة بجامعة أم القرى؟ أهداف البحث: • التعرف على طبيعة الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام - تخصص العلاقات العامة - بجامعة أم القرى. • التعرف على أهم العوامل المؤثرة في تكوين الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة (العوامل الشخصية – عوامل البيئة التعليمية – العوامل الاجتماعية). • الوقوف على الصعوبات والعوائق التي تواجهها العينة في فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة. منهج البحث: اعتمد البحث على المنهج الوصفي أسلوب المسح بالعينة. العينة: طالبات قسم الإعلام – علاقات عامة - بجامعة أم القرى. فصول البحث: • الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث. • الفصل الثاني: عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتها. أهم النتائج: • جاءت الصورة الإيجابية لوظيفة العلاقات العامة في مقدمة إجابات المبحوثين بنسبة (٦٥.٦٪)، تلتها الصورة التي تجمع ما بين السلبية والإيجابية في المرتبة الثانية بنسبة (٣٣.٦٪) من إجمالي المبحوثين. • تصدرت عوامل البيئة التعليمة الترتيب الأول كأكثر العوامل تأثيرا على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة • تلتها العوامل الشخصية، ثم العوامل الاجتماعية. • ذكرت نسبة (٧٢.٠٪) من عينة الدراسة أن عبارة "عدم الاحتكاك بالواقع العملي الخارجي والذي يساعد على فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة" جاءت كأهم الصعوبات التي تواجههم في إدراك الصورة الصحيحة لوظيفة للعلاقات العامة تلتها عبارة "الاهتمام بالدراسة النظرية واهمال الجانب التطبيقي" بنسبة (٦٧.٢٪). أهم التوصيات: • توفير فرص واقعية للتدريب العملي والذي يتيح للطالبات مواكبة سوق العمل. • اعداد برامج تدريبية مكثفة تهدف إلى صقل مهارات طالبات العلاقات العامة وتؤهلهم للعمل بكفاءة على ارض الواقع.
الوصف :: 69 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10705
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
fpe العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.21 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
(absa).pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص العربي65.79 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
(cont).pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص الإنجليزي87.78 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
(indu).pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة52.21 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
(title).pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة1.22 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص العربي50.91 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك