D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرى

 المسرحي، شيماء إبراهيم عبده


//uquui/handle/20.500.12248/10705
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserمزروع، رشا عبد الرحيمen_US
dc.contributor.authorالمسرحي، شيماء إبراهيم عبدهen_US
dc.date.accessioned2019-10-10T06:09:56Z
dc.date.accessioned2019-11-28T20:10:53Z-
dc.date.available2019-10-10T06:09:56Z
dc.date.available2019-11-28T20:10:53Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10705-
dc.description69 ورقةen_US
dc.description.abstractمشكلة البحث: تحددت في السؤال الرئيس التالي: ما العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام تخصص العلاقات العامة بجامعة أم القرى؟ أهداف البحث: • التعرف على طبيعة الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة لدى طالبات قسم الإعلام - تخصص العلاقات العامة - بجامعة أم القرى. • التعرف على أهم العوامل المؤثرة في تكوين الصورة الذهنية لوظيفة العلاقات العامة (العوامل الشخصية – عوامل البيئة التعليمية – العوامل الاجتماعية). • الوقوف على الصعوبات والعوائق التي تواجهها العينة في فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة. منهج البحث: اعتمد البحث على المنهج الوصفي أسلوب المسح بالعينة. العينة: طالبات قسم الإعلام – علاقات عامة - بجامعة أم القرى. فصول البحث: • الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث. • الفصل الثاني: عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتها. أهم النتائج: • جاءت الصورة الإيجابية لوظيفة العلاقات العامة في مقدمة إجابات المبحوثين بنسبة (٦٥.٦٪)، تلتها الصورة التي تجمع ما بين السلبية والإيجابية في المرتبة الثانية بنسبة (٣٣.٦٪) من إجمالي المبحوثين. • تصدرت عوامل البيئة التعليمة الترتيب الأول كأكثر العوامل تأثيرا على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة • تلتها العوامل الشخصية، ثم العوامل الاجتماعية. • ذكرت نسبة (٧٢.٠٪) من عينة الدراسة أن عبارة "عدم الاحتكاك بالواقع العملي الخارجي والذي يساعد على فهم الصورة الصحيحة لوظيفة العلاقات العامة" جاءت كأهم الصعوبات التي تواجههم في إدراك الصورة الصحيحة لوظيفة للعلاقات العامة تلتها عبارة "الاهتمام بالدراسة النظرية واهمال الجانب التطبيقي" بنسبة (٦٧.٢٪). أهم التوصيات: • توفير فرص واقعية للتدريب العملي والذي يتيح للطالبات مواكبة سوق العمل. • اعداد برامج تدريبية مكثفة تهدف إلى صقل مهارات طالبات العلاقات العامة وتؤهلهم للعمل بكفاءة على ارض الواقع.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.titleالعوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة : دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرىen_US
dc.identifier.callnum23430
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.source.editionالأولىen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
fpe العوامل المؤثرة على الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.21 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
(absa).pdf
"   Restricted Access"
الملخص العربي65.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
(cont).pdf
"   Restricted Access"
الملخص الإنجليزي87.78 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
(indu).pdf
"   Restricted Access"
المقدمة52.21 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
(title).pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة1.22 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
الملخص العربي50.91 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.