- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة
هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم.
العنوان: | فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة |
عناوين أخرى: | رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس |
المؤلفون: | آل تميم، عبدالله بن محمد بن عايض الزهراني، سهيل بن أحمد بن عوض |
الموضوعات :: | مهارات الكتابة الكتابة طرق تدريس ? |
تاريخ النشر :: | 2018 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم. |
الوصف :: | 405 ورقة |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/80624 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
رسالة دكتوراه نهائي.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.51 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
غلاف.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 352.24 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
مستخلص الدراسة.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 190.74 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Abstract.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 151.77 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
الفصل الأول.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 626.53 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
فـهرس الموضوعات.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 338.1 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)