المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2018

 فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة

 الزهراني، سهيل بن أحمد بن عوض


//uquui/handle/20.500.12248/80624
0 التحميل
1006 المشاهدات

فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة

عناوين أخرى : رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس
رقم الطلب : 23269
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2018 - 1439 هـ
الوصف : 405 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم.

العنوان: فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة
عناوين أخرى: رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس
المؤلفون: آل تميم، عبدالله بن محمد بن عايض
الزهراني، سهيل بن أحمد بن عوض
الموضوعات :: مهارات الكتابة
الكتابة طرق تدريس ?
تاريخ النشر :: 2018
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم.
الوصف :: 405 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/80624
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
رسالة دكتوراه نهائي.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.51 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
غلاف.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف352.24 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
مستخلص الدراسة.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي190.74 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Abstract.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي151.77 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
الفصل الأول.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة626.53 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
فـهرس الموضوعات.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات338.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك