D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2018

 فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة

 الزهراني، سهيل بن أحمد بن عوض


//uquui/handle/20.500.12248/80624
0 Downloads
973 Visits

فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة

Alternative : رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس
Call Number : 23269
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2018 - 1439 H
Description : 405 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم.

Title: فاعلية برنامج قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية وخفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة
Other Titles: رسالة مكملة لمطالب الحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس
Authors: آل تميم، عبدالله بن محمد بن عايض
الزهراني، سهيل بن أحمد بن عوض
Subjects :: مهارات الكتابة
الكتابة طرق تدريس ?
Issue Date :: 2018
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة لبحث فاعليَّة برنام قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب في تنامية مهارات الكتابة الإبداعية خفض قلق الكتابة لدى طلاب جامعة بيشة. تحددت مشكلة الدراسة في ضعف الأداء الكتابي للطلاب في المرحلة الجامعية حيث يتبنى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أنماطا تدريسية تقليدية في تدريسهم مقررات الكتابة خاصة المفردات المتعلقة بالكتابة الإبداعية يغلب الاعتقاد السائد لديهم بأن الكتابة خاصة الإبداعية عمل فردي بالتالي يهتمون فقط بالكتابة المستقلة، كما أن الطلاب بشكل عام يعانون من قلق الكتابة ذلك نتيجة لتدني مهاراتهم الكتابية بالتالي فقد سعت هذه الدراسة إلى تبني برنامج لتعليم مهارات الكتابة الإبداعية قائم على الكتابة التشاركية عبر الويب بحيث يهدف هذا البرنام إلى تنامية مهارات الطلاب في الكتابة الإبداعية )في مجال كتابة القصة( يهدف أيضا لخفض قلق الكتابة لديهم.
Description :: 405 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/80624
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
رسالة دكتوراه نهائي.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة6.51 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
غلاف.pdf
"   Restricted Access"
غلاف352.24 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
مستخلص الدراسة.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي190.74 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abstract.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي151.77 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
الفصل الأول.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة626.53 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
فـهرس الموضوعات.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات338.1 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.