D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى

 محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد


//uquui/handle/20.500.12248/43891

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.

Title: تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى
Authors: الجندي، علياء عبد الله
محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد
Subjects :: البرامج التعليمية الإلكترونية
مهارات التفكير
Issue Date :: 2019
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.
Description :: 231 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/43891
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
البحث كامل.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة7.15 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
الغلاف.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة456.01 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
المستخلص بالعربي.pdf
"   Restricted Access"
الملخص العربي115.01 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Study Abstract.pdf
"   Restricted Access"
الملخص الإنجليزي93.4 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
المقدمه.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة643.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
الفهرس.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات645.11 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.