- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.
Title: | تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى |
Authors: | الجندي، علياء عبد الله محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد |
Subjects :: | البرامج التعليمية الإلكترونية مهارات التفكير |
Issue Date :: | 2019 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري. |
Description :: | 231 ورقة |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/43891 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
البحث كامل.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 7.15 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
الغلاف.pdf " Restricted Access" | غلاف الرسالة | 456.01 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
المستخلص بالعربي.pdf " Restricted Access" | الملخص العربي | 115.01 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Study Abstract.pdf " Restricted Access" | الملخص الإنجليزي | 93.4 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
المقدمه.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 643.84 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
الفهرس.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 645.11 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)