- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.
العنوان: | تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى |
المؤلفون: | الجندي، علياء عبد الله محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد |
الموضوعات :: | البرامج التعليمية الإلكترونية مهارات التفكير |
تاريخ النشر :: | 2019 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري. |
الوصف :: | 231 ورقة |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/43891 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
البحث كامل.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 7.15 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
الغلاف.pdf " الوصول المحدود" | غلاف الرسالة | 456.01 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
المستخلص بالعربي.pdf " الوصول المحدود" | الملخص العربي | 115.01 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Study Abstract.pdf " الوصول المحدود" | الملخص الإنجليزي | 93.4 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
المقدمه.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 643.84 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
الفهرس.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 645.11 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)