المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى

 محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد


//uquui/handle/20.500.12248/43891
0 التحميل
1624 المشاهدات

تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى

رقم الطلب : 23438
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 231 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.

العنوان: تصميم برنامج تعليمي قائم على الثقافة البصرية الرقمية وتأثير استخدامه على تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات قسم رياض الاطفال بكلية التربية بجامعة أم القرى
المؤلفون: الجندي، علياء عبد الله
محي الدين، أمجاد سيد حنيف سيد نذير سيد
الموضوعات :: البرامج التعليمية الإلكترونية
مهارات التفكير
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والتحليلي والشبه تجريبي، حيث أعدّ اختبارًا مهارياً، وطُبقت الدراسة على عينة مقصودة بلغت (40) طالبًة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن حجم تأثير البرنامج الرقمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري كبير ومرتفع دل على صلاحية استخدام البرنامج وأثره على تنمية مهارات التفكير البصري ، و أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي لمهارات التفكير البصري، لصالح المجموعة ، مما يؤكد فعالية البرنامج التعليمي القائم على الثقافة البصرية الرقمية في تصميم وانتاج الألعاب التعليمية الرقمية لتنمية مهارات التفكير البصري وتحديداً ( التصور البصري / التمييز البصري / التكامل البصري / التتابع البصري ) . الكلمات المفتاحية: برنامج تعليمي ــ الثقافة البصرية الرقمية ــ مهارات التفكير البصري.
الوصف :: 231 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/43891
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
البحث كامل.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة7.15 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
الغلاف.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة456.01 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
المستخلص بالعربي.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص العربي115.01 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Study Abstract.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص الإنجليزي93.4 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
المقدمه.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة643.84 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
الفهرس.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات645.11 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك