- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة
هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: اشتمل مجتمع الدراسة على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للبنين بتعليم مدينة مكة المكرمة، وتمثلت عينة الدراسة في طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة صقر قريش الثانوية، والبالغ عددهم (58) طالباً ، منهم (29) طالباً مثلوا المجموعة التجريبية التي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، و (29) طالباً مثلوا المجموعة الضابطة والتي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك بالطريقة التقليدية السائدة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية متعددة المراحل من مجتمع الدراسة الأصلي للعام الدراسي 1442/1443هـ. منهج الدراسة: أتبعت الدراسة المنهج الشبه التجريبي "تصميم ذو المجموعتين" أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة أداتين وهي: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة. الأساليب الإحصائية: حُللت البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة من خلال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، من أهمها كرونباخ لقياس درجة الاتساق الداخلي، ومعامل سبيرمان براون Spearman-Brown و اختبار "ت" (parid sampil T- test) لقياس الفروق قبل تطبيق الاختبار وبعد تطبيق الاختبار.
العنوان: | أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة |
المؤلفون: | الطف, إياد عبد العزيز الزهراني, بندر احمد عطية |
الموضوعات :: | المناهج تطوير الحوسبة السحابية |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: اشتمل مجتمع الدراسة على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للبنين بتعليم مدينة مكة المكرمة، وتمثلت عينة الدراسة في طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة صقر قريش الثانوية، والبالغ عددهم (58) طالباً ، منهم (29) طالباً مثلوا المجموعة التجريبية التي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، و (29) طالباً مثلوا المجموعة الضابطة والتي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك بالطريقة التقليدية السائدة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية متعددة المراحل من مجتمع الدراسة الأصلي للعام الدراسي 1442/1443هـ. منهج الدراسة: أتبعت الدراسة المنهج الشبه التجريبي "تصميم ذو المجموعتين" أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة أداتين وهي: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة. الأساليب الإحصائية: حُللت البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة من خلال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، من أهمها كرونباخ لقياس درجة الاتساق الداخلي، ومعامل سبيرمان براون Spearman-Brown و اختبار "ت" (parid sampil T- test) لقياس الفروق قبل تطبيق الاختبار وبعد تطبيق الاختبار. |
الوصف :: | 114 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/133043 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25714.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 3.61 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25714.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 355.2 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25714.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 325.29 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25714.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 322.12 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25714.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 102.82 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25714.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 202.31 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)