D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة

 الزهراني, بندر احمد عطية


//uquui/handle/20.500.12248/133043
0 Downloads
1366 Visits

أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة

Call Number : 25714
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 114 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: اشتمل مجتمع الدراسة على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للبنين بتعليم مدينة مكة المكرمة، وتمثلت عينة الدراسة في طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة صقر قريش الثانوية، والبالغ عددهم (58) طالباً ، منهم (29) طالباً مثلوا المجموعة التجريبية التي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، و (29) طالباً مثلوا المجموعة الضابطة والتي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك بالطريقة التقليدية السائدة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية متعددة المراحل من مجتمع الدراسة الأصلي للعام الدراسي 1442/1443هـ. منهج الدراسة: أتبعت الدراسة المنهج الشبه التجريبي "تصميم ذو المجموعتين" أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة أداتين وهي: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة. الأساليب الإحصائية: حُللت البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة من خلال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، من أهمها كرونباخ لقياس درجة الاتساق الداخلي، ومعامل سبيرمان براون Spearman-Brown و اختبار "ت" (parid sampil T- test) لقياس الفروق قبل تطبيق الاختبار وبعد تطبيق الاختبار.

Title: أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة
Authors: الطف, إياد عبد العزيز
الزهراني, بندر احمد عطية
Subjects :: المناهج تطوير
الحوسبة السحابية
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام تقنية الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: اشتمل مجتمع الدراسة على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية للبنين بتعليم مدينة مكة المكرمة، وتمثلت عينة الدراسة في طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة صقر قريش الثانوية، والبالغ عددهم (58) طالباً ، منهم (29) طالباً مثلوا المجموعة التجريبية التي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، و (29) طالباً مثلوا المجموعة الضابطة والتي درست مهارات البرمجة بلغة الفيجول بيسك بالطريقة التقليدية السائدة، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية متعددة المراحل من مجتمع الدراسة الأصلي للعام الدراسي 1442/1443هـ. منهج الدراسة: أتبعت الدراسة المنهج الشبه التجريبي "تصميم ذو المجموعتين" أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة أداتين وهي: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة. الأساليب الإحصائية: حُللت البيانات باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة من خلال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، من أهمها كرونباخ لقياس درجة الاتساق الداخلي، ومعامل سبيرمان براون Spearman-Brown و اختبار "ت" (parid sampil T- test) لقياس الفروق قبل تطبيق الاختبار وبعد تطبيق الاختبار.
Description :: 114 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/133043
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25714.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة3.61 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25714.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي355.2 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25714.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي325.29 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25714.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات322.12 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25714.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة102.82 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25714.pdf
"   Restricted Access"
غلاف202.31 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.