D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان

 القرشي, عبد الله بن ماجد عابد


//uquui/handle/20.500.12248/132796
0 Downloads
48 Visits

درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان

Alternative : The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate
Call Number : 25507
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 121 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم

Title: درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان
Other Titles: The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate
Authors: الزهراني, عبد الله بن أحمد
القرشي, عبد الله بن ماجد عابد
Subjects :: الادارة التربوية
صلاحيات مديري المدارس
صنع القرار الاداري المدرسي
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم
Description :: 121 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132796
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25507.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.88 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25507.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي97.14 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25507.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي102.68 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25507.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات141.14 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25507.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة60.73 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25507.pdf
"   Restricted Access"
غلاف86.15 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.