المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان

 القرشي, عبد الله بن ماجد عابد


//uquui/handle/20.500.12248/132796
0 التحميل
350 المشاهدات

درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان

عناوين أخرى : The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate
رقم الطلب : 25507
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 121 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم

العنوان: درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان
عناوين أخرى: The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate
المؤلفون: الزهراني, عبد الله بن أحمد
القرشي, عبد الله بن ماجد عابد
الموضوعات :: الادارة التربوية
صلاحيات مديري المدارس
صنع القرار الاداري المدرسي
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم
الوصف :: 121 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132796
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25507.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة1.88 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25507.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي97.14 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25507.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي102.68 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25507.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات141.14 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25507.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة60.73 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25507.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف86.15 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك