- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
0
التحميل
421
المشاهدات
درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان
عناوين أخرى : The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate
المؤلفون :
القرشي, عبد الله بن ماجد عابد
رقم الطلب : 25507
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر :
2022 - 1443
هـ
الوصف :
121 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية :
التربية
القسم :
الإدارة التربوية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات :
الرسائل العلمية المحدثة
هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم
العنوان: | درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام للقيادة التشاركية في محافظة ميسان |
عناوين أخرى: | The degree to which general education school leaders practice participatory leadership in Maysan Governorate |
المؤلفون: | الزهراني, عبد الله بن أحمد القرشي, عبد الله بن ماجد عابد |
الموضوعات :: | الادارة التربوية صلاحيات مديري المدارس صنع القرار الاداري المدرسي |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان للقيادة التشاركية والكشف عن واقع مشاركة المعلمين في صنع القرار الإداري، وعن واقع تفويض المعلمين في المهام، وعن واقع مشاركة المعلمين في التخطيط الإداري داخل المدرسة من وجهة نظر عينة الدراسة. وعن واقع العلاقات الإنسانية بين العاملين والقيادة داخل المدارس، والكشف عن أكثر أبعاد القيادة التشاركية التي يمارسها قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ميسان، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات الدراسة التي تعزى إلى متغيرات الجنس، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخدمة، مكتب التعليم |
الوصف :: | 121 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132796 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
الملفات في هذا العنصر:
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25507.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 1.88 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25507.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 97.14 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25507.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 102.68 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25507.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 141.14 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25507.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 60.73 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25507.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 86.15 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)