D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ

 القرشي, شذى بنت خالد بن علي


//uquui/handle/20.500.12248/132731
0 Downloads
413 Visits

درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ

Call Number : 25423
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 133 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

أهداف الدِّراسة: الكشف عن درجة إسهام مُعلِّمات المرحلة الثَّانويَّة في توعية الطَّالبات بمخاطر إجراءات الطِّبِّ التَّجميليِّ من خلال استطلاع آراء الطَّالبات أنفسهنَّ. منهج الدِّراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التَّحليلي، واعتمدت الدِّراسة على أداة الاستبانة التي شملت أربعة محاور: (الشَّرعي، الأخلاقي الاجتماعي، الاقتصادي، والصِّحي)، وطُبِّقت على عيِّنة مُمثَّلة من طالبات مدارس المرحلة الثَّانويَّة (الحكوميَّة والأهليَّة وتحفيظ القُرآن الكريم) بلغ قوامها (617) طالبة. فصول الدِّراسة: تكوَّنت الدِّراسة من خمسة فصول، الفصل الأوَّل: الإطار العام للدِّراسة، والفصل الثَّاني: الأدب النَّظري والدِّراسات السَّابقة، أمَّا الفصل الثَّالث فكان عن إجراءات الدِّراسة الميدانيَّة، وفيه: منهج الدِّراسة، ومُجتمع الدِّراسة، وعيِّنة الدِّراسة، وأداة الدِّراسة، مُتغيِّرات الدِّراسة، وأساليب المُعالجة الإحصائيَّة، وجاء الفصل الرَّابع لعرض وتفسير نتائج الدِّراسة الميدانيَّة، ثم الفصل الخامس والأخير، والذي شكل الخاتمة وخالصة النتائج وأهم التوصيات وأبرز المقترحات. أهمُّ نتائج الدِّراسة:  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الشَّرعي مُرتفعة بشكلٍ عامٍّ، حيث جاء بمُتوسِّط حسابي (3.21)، وانحراف معياري (1.219).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور (الأخلاقي الاجتماعي) مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.067)، والانحراف المعياري (1.235).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الاقتصادي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط العام للمحور (3.17)، والانحراف المعياري (1.25).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الصِّحِّي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.07)، والانحراف المعياري (1.25).

Title: درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ
Authors: عتيبة, آمال محمد حسن
القرشي, شذى بنت خالد بن علي
Subjects :: التوجيه التربوي
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: أهداف الدِّراسة: الكشف عن درجة إسهام مُعلِّمات المرحلة الثَّانويَّة في توعية الطَّالبات بمخاطر إجراءات الطِّبِّ التَّجميليِّ من خلال استطلاع آراء الطَّالبات أنفسهنَّ. منهج الدِّراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التَّحليلي، واعتمدت الدِّراسة على أداة الاستبانة التي شملت أربعة محاور: (الشَّرعي، الأخلاقي الاجتماعي، الاقتصادي، والصِّحي)، وطُبِّقت على عيِّنة مُمثَّلة من طالبات مدارس المرحلة الثَّانويَّة (الحكوميَّة والأهليَّة وتحفيظ القُرآن الكريم) بلغ قوامها (617) طالبة. فصول الدِّراسة: تكوَّنت الدِّراسة من خمسة فصول، الفصل الأوَّل: الإطار العام للدِّراسة، والفصل الثَّاني: الأدب النَّظري والدِّراسات السَّابقة، أمَّا الفصل الثَّالث فكان عن إجراءات الدِّراسة الميدانيَّة، وفيه: منهج الدِّراسة، ومُجتمع الدِّراسة، وعيِّنة الدِّراسة، وأداة الدِّراسة، مُتغيِّرات الدِّراسة، وأساليب المُعالجة الإحصائيَّة، وجاء الفصل الرَّابع لعرض وتفسير نتائج الدِّراسة الميدانيَّة، ثم الفصل الخامس والأخير، والذي شكل الخاتمة وخالصة النتائج وأهم التوصيات وأبرز المقترحات. أهمُّ نتائج الدِّراسة:  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الشَّرعي مُرتفعة بشكلٍ عامٍّ، حيث جاء بمُتوسِّط حسابي (3.21)، وانحراف معياري (1.219).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور (الأخلاقي الاجتماعي) مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.067)، والانحراف المعياري (1.235).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الاقتصادي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط العام للمحور (3.17)، والانحراف المعياري (1.25).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الصِّحِّي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.07)، والانحراف المعياري (1.25).
Description :: 133 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132731
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25423.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.44 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25423.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي72.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25423.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي77.36 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25423.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات208.38 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25423.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة222.77 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25423.pdf
"   Restricted Access"
غلاف61.81 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.