المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ

 القرشي, شذى بنت خالد بن علي


//uquui/handle/20.500.12248/132731
0 التحميل
391 المشاهدات

درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ

رقم الطلب : 25423
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 133 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

أهداف الدِّراسة: الكشف عن درجة إسهام مُعلِّمات المرحلة الثَّانويَّة في توعية الطَّالبات بمخاطر إجراءات الطِّبِّ التَّجميليِّ من خلال استطلاع آراء الطَّالبات أنفسهنَّ. منهج الدِّراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التَّحليلي، واعتمدت الدِّراسة على أداة الاستبانة التي شملت أربعة محاور: (الشَّرعي، الأخلاقي الاجتماعي، الاقتصادي، والصِّحي)، وطُبِّقت على عيِّنة مُمثَّلة من طالبات مدارس المرحلة الثَّانويَّة (الحكوميَّة والأهليَّة وتحفيظ القُرآن الكريم) بلغ قوامها (617) طالبة. فصول الدِّراسة: تكوَّنت الدِّراسة من خمسة فصول، الفصل الأوَّل: الإطار العام للدِّراسة، والفصل الثَّاني: الأدب النَّظري والدِّراسات السَّابقة، أمَّا الفصل الثَّالث فكان عن إجراءات الدِّراسة الميدانيَّة، وفيه: منهج الدِّراسة، ومُجتمع الدِّراسة، وعيِّنة الدِّراسة، وأداة الدِّراسة، مُتغيِّرات الدِّراسة، وأساليب المُعالجة الإحصائيَّة، وجاء الفصل الرَّابع لعرض وتفسير نتائج الدِّراسة الميدانيَّة، ثم الفصل الخامس والأخير، والذي شكل الخاتمة وخالصة النتائج وأهم التوصيات وأبرز المقترحات. أهمُّ نتائج الدِّراسة:  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الشَّرعي مُرتفعة بشكلٍ عامٍّ، حيث جاء بمُتوسِّط حسابي (3.21)، وانحراف معياري (1.219).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور (الأخلاقي الاجتماعي) مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.067)، والانحراف المعياري (1.235).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الاقتصادي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط العام للمحور (3.17)، والانحراف المعياري (1.25).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الصِّحِّي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.07)، والانحراف المعياري (1.25).

العنوان: درجةُ إسهامِ مُعلِّماتِ المرحلةِ الثَّانويَّة في التَّوجيهِ التَّربويِّ للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للطِّبِّ التَّجميليِّ
المؤلفون: عتيبة, آمال محمد حسن
القرشي, شذى بنت خالد بن علي
الموضوعات :: التوجيه التربوي
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: أهداف الدِّراسة: الكشف عن درجة إسهام مُعلِّمات المرحلة الثَّانويَّة في توعية الطَّالبات بمخاطر إجراءات الطِّبِّ التَّجميليِّ من خلال استطلاع آراء الطَّالبات أنفسهنَّ. منهج الدِّراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التَّحليلي، واعتمدت الدِّراسة على أداة الاستبانة التي شملت أربعة محاور: (الشَّرعي، الأخلاقي الاجتماعي، الاقتصادي، والصِّحي)، وطُبِّقت على عيِّنة مُمثَّلة من طالبات مدارس المرحلة الثَّانويَّة (الحكوميَّة والأهليَّة وتحفيظ القُرآن الكريم) بلغ قوامها (617) طالبة. فصول الدِّراسة: تكوَّنت الدِّراسة من خمسة فصول، الفصل الأوَّل: الإطار العام للدِّراسة، والفصل الثَّاني: الأدب النَّظري والدِّراسات السَّابقة، أمَّا الفصل الثَّالث فكان عن إجراءات الدِّراسة الميدانيَّة، وفيه: منهج الدِّراسة، ومُجتمع الدِّراسة، وعيِّنة الدِّراسة، وأداة الدِّراسة، مُتغيِّرات الدِّراسة، وأساليب المُعالجة الإحصائيَّة، وجاء الفصل الرَّابع لعرض وتفسير نتائج الدِّراسة الميدانيَّة، ثم الفصل الخامس والأخير، والذي شكل الخاتمة وخالصة النتائج وأهم التوصيات وأبرز المقترحات. أهمُّ نتائج الدِّراسة:  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الشَّرعي مُرتفعة بشكلٍ عامٍّ، حيث جاء بمُتوسِّط حسابي (3.21)، وانحراف معياري (1.219).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور (الأخلاقي الاجتماعي) مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.067)، والانحراف المعياري (1.235).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الاقتصادي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط العام للمحور (3.17)، والانحراف المعياري (1.25).  جاءت درجة إسهام المُعلِّمات في التَّوجيه التَّربوي للطَّالبات بمخاطر الاستهلاك التَّرفي للإجراءات التَّجميليَّة في المحور الصِّحِّي مُتوسِّطة، حيث جاء المُتوسِّط الحسابي (3.07)، والانحراف المعياري (1.25).
الوصف :: 133 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132731
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25423.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.44 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25423.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي72.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25423.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي77.36 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25423.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات208.38 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25423.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة222.77 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25423.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف61.81 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك