D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 مشعبي, عبد الرحمن سالم عوض


//uquui/handle/20.500.12248/132676
0 Downloads
449 Visits

برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Alternative : program based on the skills of contemplation of the Noble Qur’an to develop the skills of interpretation course teachers and its effectiveness on deep understanding and Retention of Learning Impact among middle school students among middle school students
Call Number : 25435
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 513 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتم استخدام المنهج الكمي التجريبي (تصميم شبه تجريبي)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء قائمة لمهارات التدبر، وقائمة لمهارات التفسير

Title: برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Other Titles: program based on the skills of contemplation of the Noble Qur’an to develop the skills of interpretation course teachers and its effectiveness on deep understanding and Retention of Learning Impact among middle school students among middle school students
Authors: الكلثم, حمد بن مرضي بن إبراهيم
مشعبي, عبد الرحمن سالم عوض
Subjects :: مهارات تدريس القران الكريم
التربية الاسلامية طرق التدريس
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتم استخدام المنهج الكمي التجريبي (تصميم شبه تجريبي)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء قائمة لمهارات التدبر، وقائمة لمهارات التفسير
Description :: 513 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132676
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25435.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة7.89 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25435.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي127.07 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25435.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي84.88 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25435.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات198 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25435.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة191.6 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25435.pdf
"   Restricted Access"
غلاف199.61 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.