المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 مشعبي, عبد الرحمن سالم عوض


//uquui/handle/20.500.12248/132676
0 التحميل
514 المشاهدات

برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة

عناوين أخرى : program based on the skills of contemplation of the Noble Qur’an to develop the skills of interpretation course teachers and its effectiveness on deep understanding and Retention of Learning Impact among middle school students among middle school students
رقم الطلب : 25435
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 513 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتم استخدام المنهج الكمي التجريبي (تصميم شبه تجريبي)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء قائمة لمهارات التدبر، وقائمة لمهارات التفسير

العنوان: برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة
عناوين أخرى: program based on the skills of contemplation of the Noble Qur’an to develop the skills of interpretation course teachers and its effectiveness on deep understanding and Retention of Learning Impact among middle school students among middle school students
المؤلفون: الكلثم, حمد بن مرضي بن إبراهيم
مشعبي, عبد الرحمن سالم عوض
الموضوعات :: مهارات تدريس القران الكريم
التربية الاسلامية طرق التدريس
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات تدبر القرآن الكريم لتنمية مهارات معلمي التفسير وفاعليته على الفهم العميق وبقاء الأثر لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتم استخدام المنهج الكمي التجريبي (تصميم شبه تجريبي)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء قائمة لمهارات التدبر، وقائمة لمهارات التفسير
الوصف :: 513 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132676
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25435.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة7.89 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25435.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي127.07 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25435.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي84.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25435.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات198 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25435.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة191.6 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25435.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف199.61 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك