D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 درجة قبول معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي في ضوء نموذج قبول التقنية TAM وعلاقته باتجاهاتهم نحوها

 الشيخي, إبراهيم حسن مبارك


//uquui/handle/20.500.12248/132655
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالشمري, هزاع بن عامر أبا قرين-
dc.contributor.authorالشيخي, إبراهيم حسن مبارك-
dc.date.accessioned2022-06-19T08:37:29Z-
dc.date.available2022-06-19T08:37:29Z-
dc.date.issued2022en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132655-
dc.description119 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى قياس درجة تقبل معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي من ناحية سهولة الاستخدام، والمنفعة المُدركة، والموقف من الاستخدام، من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث، ومعرفة درجة تقبلهم لاستخدام منصة مدرستي من أجل تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، ومعرفة علاقة كل من: سهولة الاستخدام، والمنفعة المُدركة المتوقعة، والموقف من الاستخدام، بقابلية المعلمين لاستخدام منصة مدرستي. وتمثلت عينة الدراسة من (288) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بطريقة عشوائية. ولتحقيق أهداف الدراسة؛ استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن منصة مدرستي توفر الوقت وتحسن من مستوى الأداء المهني للمعلمين والمعلمات، وإمكانية حصولهم على المعلومات في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب. كما أشارت النتائج إلى سهولة استخدام المنصة، ووفرة الإرشادات حول استخدامها. وبناء على نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات، ومنها العمل على تعزيز العوامل المساعدة لرفع درجة تقبل المنصات الرقمية من خلال تحسين تجربة المستخدم ومن خلال تحسين سهولة الاستخدام والوصول، ومن خلال توفير الأدوات المساندة للمستخدم في المنصات والتي تساهم في حصول المعلم " المستخدم " على فوئد مرجوه وقيمه مضافة " منفعة مدركة " ناتجة عن استخدام المنصة، كما أنها تخدم وتسهل المهام والأنشطة التي يقومون بها. قدمت الدراسة بعض المقترحات الأخرى ذات الصلة، ومن بينها تعزيز درجة قبول المعلمين والمعلمات للتقنية عن طريق الدورات التدريبية؛ للتمكن من الاستخدام الأمثل للمنصات التعليمية وخاصة منصة مدرستي، والحرص على النمو المهني لهم، وتوفير باقات إنترنت خاصة للأغراض التعليمية بأسعار رمزية.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالمعلمون مهاراتen_US
dc.titleدرجة قبول معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي في ضوء نموذج قبول التقنية TAM وعلاقته باتجاهاتهم نحوهاen_US
dc.identifier.callnum25352-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالمناهج وطرق التدريسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25352.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة3.23 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25352.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي352 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25352.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي346.22 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25352.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات262.96 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25352.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة270.58 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
tatle25352.pdf
"   Restricted Access"
غلاف545.08 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.