D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية

 الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد


//uquui/handle/20.500.12248/132555
0 Downloads
400 Visits

جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية

Call Number : 25237
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 204 ورقة.
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.

Title: جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية
Authors: الأسمري, عبدالله بن حلفان ال عايش
الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد
Subjects :: المنظمات الدولية
منظمة اليونسكو
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.
Description :: 204 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132555
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25237.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة4.11 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25237.pdf
"   Restricted Access"
غلاف648.96 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25237.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي360.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25237.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي510.17 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25237.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة1.27 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25237.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات1.21 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.