- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية
فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.
Title: | جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية |
Authors: | الأسمري, عبدالله بن حلفان ال عايش الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد |
Subjects :: | المنظمات الدولية منظمة اليونسكو |
Issue Date :: | 2022 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها. |
Description :: | 204 ورقة. |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132555 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25237.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 4.11 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25237.pdf " Restricted Access" | غلاف | 648.96 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25237.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 360.55 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse25237.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 510.17 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25237.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 1.27 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25237.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 1.21 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)