- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية
فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.
العنوان: | جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية |
المؤلفون: | الأسمري, عبدالله بن حلفان ال عايش الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد |
الموضوعات :: | المنظمات الدولية منظمة اليونسكو |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها. |
الوصف :: | 204 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132555 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25237.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 4.11 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25237.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 648.96 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25237.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 360.55 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25237.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 510.17 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25237.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 1.27 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25237.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 1.21 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)