المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية

 الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد


//uquui/handle/20.500.12248/132555
0 التحميل
460 المشاهدات

جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية

رقم الطلب : 25237
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 204 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.

العنوان: جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم من وجهة نظر التربية الإسلامية
المؤلفون: الأسمري, عبدالله بن حلفان ال عايش
الشلوي, فهد بن ناجي بن عبيد
الموضوعات :: المنظمات الدولية
منظمة اليونسكو
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: فكرة البحث : نقد وتحليل لجهود منظمة اليونسكو وربط ذلك بالفكر الوضعي والمنطلقات الفكرية السياسية التي توجه أداء المنظمة، وموقف التربية التربية الإسلامية من هذه الجهود. أهداف الدراسة : • التعريف بمنظمة اليونسكو ودورها في التعاون الدولي. • الوقوف على أهم البرامج التي تقدمها منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • تحديد المنطلقات الأساسية لتوجهات منظمة اليونسكو في مجال التعليم. • توضيح رؤية اليونسكو للتعليم المستقبلي وآلياته. • وضع أسس تمكن من تحقيق الاستفادة السليمة من جهود منظمة اليونسكو. • توضيح موقف التربية الإسلامية من جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم. منهج الدراسة : استخدم الباحث المنهج الوصفي فصول الدراسة : الفصل الأول : مقدمة الدراسة الفصل الثاني : التعريف بمنظمة اليونسكو الفصل الثالث : جهود منظمة اليونسكو في مجال التعليم الفصل الرابع : الأسس الفكرية لمنظمة اليونسكو الفصل الخامس : موقف التربية الإسلامية من جهود اليونسكو في مجال التعليم أبرز النتائج : • تقدم منظمة اليونسكو تجربة ثرية وخبرات متنوعة تساهم في تطوير التعليم ونقل الخبرات. • تتأثر منظمة اليونسكو بمؤثرات داخلية وخارجية تؤدي للانحراف عن مسارها أو تستغل موقعها وتأثيرها الدولي. • خطورة بعض البرامج التي تقدمها اليونسكو على المجتمعات المحافظة بسبب اعتمادها على فلسفات سائدة في المجتمع الغربي تبرر للإلحاد والشذوذ والتفكك الأسري. • تشارك منظمة اليونسكو التربية الإسلامية في كثير من أطروحاتها من ناحية الفكرة العامة وتضادها في تفسيرها وتطبيقاتها.
الوصف :: 204 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132555
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25237.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة4.11 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25237.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف648.96 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25237.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي360.55 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25237.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي510.17 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25237.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة1.27 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25237.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات1.21 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك