- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه.
العنوان: | أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم |
المؤلفون: | يونس, سيد شعبان عبدالعليم المالكي, خالد بن محمد بن مشرف |
الموضوعات :: | التدريب الالكتروني استخدام الوسائط المتعددة فى تدريس العلوم الكفايات التكنولوجية |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه. |
الوصف :: | 284 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132359 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25059.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.11 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25059.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 135.1 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25059.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 183.45 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25059.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 100.74 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25059.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 204.09 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25059.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 181.94 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)