- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه.
Title: | أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم |
Authors: | يونس, سيد شعبان عبدالعليم المالكي, خالد بن محمد بن مشرف |
Subjects :: | التدريب الالكتروني استخدام الوسائط المتعددة فى تدريس العلوم الكفايات التكنولوجية |
Issue Date :: | 2021 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه. |
Description :: | 284 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132359 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25059.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 6.11 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25059.pdf " Restricted Access" | غلاف | 135.1 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25059.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 183.45 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse25059.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 100.74 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25059.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 204.09 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25059.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 181.94 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)