D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم

 المالكي, خالد بن محمد بن مشرف


//uquui/handle/20.500.12248/132359
0 Downloads
802 Visits

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه.

Title: أثر اختلاف أنماط التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ISTE على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم
Authors: يونس, سيد شعبان عبدالعليم
المالكي, خالد بن محمد بن مشرف
Subjects :: التدريب الالكتروني
استخدام الوسائط المتعددة فى تدريس العلوم
الكفايات التكنولوجية
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (الافتراضي المدار/الشخصي) على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، حيث استخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي من خلال المجموعات المتكافئة (المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية) واختبار قبلي وبعدي لقياس أثر اختلاف بعض أنماط التدريب الإلكتروني على تنمية الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم في ضوء معايير ISTE، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلم من معلمي العلوم بمحافظة الطائف وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين وفقا لمتغيرات البحث، ولقياس الاختلاف بين نمطي التدريب تم تصميم أداتي الدراسة، وهما: بطاقة ملاحظة كأداة لقياس الأداء العملي المرتبط بالكفايات الرقمية لمعلمي العلوم، اختبار تحصيلي لقياس مستوي المعارف التي اكتسبها معلمو العلوم من خلال البرنامج التدريبي بنمطيه.
Description :: 284 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132359
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25059.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة6.11 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25059.pdf
"   Restricted Access"
غلاف135.1 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25059.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي183.45 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25059.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي100.74 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25059.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة204.09 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25059.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات181.94 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.