D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى

 سدبي, إسماعيل


//uquui/handle/20.500.12248/132355
0 Downloads
293 Visits

صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى

Alternative : Difficulty in conveying spoken language into written form by the west african students in the institute of traching Arabic Language to speakers of other languages at Umm Al Qura University
Call Number : 25060
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 115 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

تناول هذا البحث موضوعاً في مجال تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها وهو: (صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أمّ القرى)، حيث أُجريَ على الجانبين الجانب النّظري: يتمثل في الإجابة عن السؤال التّالي: من هم طلاب غرب إفريقيا؟ وما يميزهم عن غيرهم من الطّلاب؟ وما الأصوات اللّغويّة؟ وهدف البحث إلى التّعرف على: مفهوم صعوبات تعلّم اللّغة العربيّة والأصوات اللّغويّة، لغة واصطلاحاً، والطرق العلمية المتبعة في تحويل الأصوات المنطوقة إلى مكتوبة في تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها، متبعاً في ذلك المنهج الوصفي التّحليلي، والمطابقة بين المنطوق والمكتوب ونظريّات تدريس الأصوات اللّغويّة وأدوات البحث.

Title: صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى
Other Titles: Difficulty in conveying spoken language into written form by the west african students in the institute of traching Arabic Language to speakers of other languages at Umm Al Qura University
Authors: السلمي, يوسف بن صامل
سدبي, إسماعيل
Subjects :: اللغة العربية دراسة وتعليم (لغير الناطقين بها)
الاصوات اللغوية
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: تناول هذا البحث موضوعاً في مجال تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها وهو: (صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أمّ القرى)، حيث أُجريَ على الجانبين الجانب النّظري: يتمثل في الإجابة عن السؤال التّالي: من هم طلاب غرب إفريقيا؟ وما يميزهم عن غيرهم من الطّلاب؟ وما الأصوات اللّغويّة؟ وهدف البحث إلى التّعرف على: مفهوم صعوبات تعلّم اللّغة العربيّة والأصوات اللّغويّة، لغة واصطلاحاً، والطرق العلمية المتبعة في تحويل الأصوات المنطوقة إلى مكتوبة في تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها، متبعاً في ذلك المنهج الوصفي التّحليلي، والمطابقة بين المنطوق والمكتوب ونظريّات تدريس الأصوات اللّغويّة وأدوات البحث.
Description :: 115 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132355
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25060.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.04 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25060.pdf
"   Restricted Access"
غلاف432.7 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25060.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي208.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25060.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي136.66 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25060.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة447.66 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25060.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات640.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.