المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى

 سدبي, إسماعيل


//uquui/handle/20.500.12248/132355
0 التحميل
252 المشاهدات

صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى

عناوين أخرى : Difficulty in conveying spoken language into written form by the west african students in the institute of traching Arabic Language to speakers of other languages at Umm Al Qura University
المؤلفون : سدبي, إسماعيل
رقم الطلب : 25060
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 115 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

تناول هذا البحث موضوعاً في مجال تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها وهو: (صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أمّ القرى)، حيث أُجريَ على الجانبين الجانب النّظري: يتمثل في الإجابة عن السؤال التّالي: من هم طلاب غرب إفريقيا؟ وما يميزهم عن غيرهم من الطّلاب؟ وما الأصوات اللّغويّة؟ وهدف البحث إلى التّعرف على: مفهوم صعوبات تعلّم اللّغة العربيّة والأصوات اللّغويّة، لغة واصطلاحاً، والطرق العلمية المتبعة في تحويل الأصوات المنطوقة إلى مكتوبة في تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها، متبعاً في ذلك المنهج الوصفي التّحليلي، والمطابقة بين المنطوق والمكتوب ونظريّات تدريس الأصوات اللّغويّة وأدوات البحث.

العنوان: صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أم القرى
عناوين أخرى: Difficulty in conveying spoken language into written form by the west african students in the institute of traching Arabic Language to speakers of other languages at Umm Al Qura University
المؤلفون: السلمي, يوسف بن صامل
سدبي, إسماعيل
الموضوعات :: اللغة العربية دراسة وتعليم (لغير الناطقين بها)
الاصوات اللغوية
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: تناول هذا البحث موضوعاً في مجال تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها وهو: (صعوبة تحويل المنطوق إلى مكتوب لدى طلاب غرب إفريقيا في معهد تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها بجامعة أمّ القرى)، حيث أُجريَ على الجانبين الجانب النّظري: يتمثل في الإجابة عن السؤال التّالي: من هم طلاب غرب إفريقيا؟ وما يميزهم عن غيرهم من الطّلاب؟ وما الأصوات اللّغويّة؟ وهدف البحث إلى التّعرف على: مفهوم صعوبات تعلّم اللّغة العربيّة والأصوات اللّغويّة، لغة واصطلاحاً، والطرق العلمية المتبعة في تحويل الأصوات المنطوقة إلى مكتوبة في تعليم اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها، متبعاً في ذلك المنهج الوصفي التّحليلي، والمطابقة بين المنطوق والمكتوب ونظريّات تدريس الأصوات اللّغويّة وأدوات البحث.
الوصف :: 115 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132355
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25060.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.04 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25060.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف432.7 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25060.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي208.84 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25060.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي136.66 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25060.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة447.66 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25060.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات640.79 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك