المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 دور الألعاب اللغوية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى الثاني بجامعة الملك عبد العزيز : دراسة وصفية تحليلية

 منِّي, موسى بن أحمد يحيى


//uquui/handle/20.500.12248/132341
0 التحميل
93 المشاهدات

دور الألعاب اللغوية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى الثاني بجامعة الملك عبد العزيز : دراسة وصفية تحليلية

رقم الطلب : 25007
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1443 هـ
الوصف : 114 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

كان الدافع لفكرة الموضوع هو ما رصده الطالب من الجمود في العملية التعليمية، وممارسة التدريس التقليدي داخل المنظومة التعليمية؛ لذلك كانت الحاجة ملحة لعمل دراسة عن دور الألعاب اللغوية داخل المعهد. وقد جاءت الدراسة في فصلين، حيث تناول الفصل الأول: الإطار النظري، ويحتوي على محورين هما: الألعاب اللغوية الواقعية. والألعاب اللغوية الحاسوبية. بينما تناول الفصل الثاني الإطار الإجرائي ويحتوي على محورين أيضا هما: الاستبانات وتحليلها، ثم النتائج والتوصيات. وقد اشتمل المحور الأول على نظرية الألعاب اللغوية، وشروطها وأهدافها وبعض الأمثلة المتنوعة للألعاب اللغوية، وعناصرها، وفوائدها، وسماتها. واشتمل المحور الثاني على الألعاب اللغوية الحاسوبية، حيث تم توضيح شعبيتها، وتعريفها، وأهميتها، وتطورها، وخصائصها، وشروطها، وأنماطها، وعيوبها.

العنوان: دور الألعاب اللغوية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى الثاني بجامعة الملك عبد العزيز : دراسة وصفية تحليلية
المؤلفون: عبد الواحد, عبد الحميد النوري
الطيب, عبد المجيد
منِّي, موسى بن أحمد يحيى
الموضوعات :: الألعاب اللغوية
اللغة العربية دراسة وتعليم (لغير الناطقين بها)
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: كان الدافع لفكرة الموضوع هو ما رصده الطالب من الجمود في العملية التعليمية، وممارسة التدريس التقليدي داخل المنظومة التعليمية؛ لذلك كانت الحاجة ملحة لعمل دراسة عن دور الألعاب اللغوية داخل المعهد. وقد جاءت الدراسة في فصلين، حيث تناول الفصل الأول: الإطار النظري، ويحتوي على محورين هما: الألعاب اللغوية الواقعية. والألعاب اللغوية الحاسوبية. بينما تناول الفصل الثاني الإطار الإجرائي ويحتوي على محورين أيضا هما: الاستبانات وتحليلها، ثم النتائج والتوصيات. وقد اشتمل المحور الأول على نظرية الألعاب اللغوية، وشروطها وأهدافها وبعض الأمثلة المتنوعة للألعاب اللغوية، وعناصرها، وفوائدها، وسماتها. واشتمل المحور الثاني على الألعاب اللغوية الحاسوبية، حيث تم توضيح شعبيتها، وتعريفها، وأهميتها، وتطورها، وخصائصها، وشروطها، وأنماطها، وعيوبها.
الوصف :: 114 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132341
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25007.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة3.29 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25007.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف208.97 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25007.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي147.17 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25007.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي66.53 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25007.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة167.78 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25007.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات451.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك