المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 درجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي وعلاقته بأداء المعلمات مهنياً بمحافظة جدة

 السلمي, دنانير بنت ردة الله بن عاتق


//uquui/handle/20.500.12248/132332
0 التحميل
186 المشاهدات

درجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي وعلاقته بأداء المعلمات مهنياً بمحافظة جدة

رقم الطلب : 25003
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 147 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة أهمية ودرجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي، والتعرف على العلاقة بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي، والتعرف على الفروق الدالة إحصائيًا بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي وفقًا لمتغيرات الدراسة (سنوات الخبرة– طبيعة العمل– المؤهل العلمي) والكشف عن وجود أو عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين كل من درجة أهمية ودرجة ممارسة الإشراف الإبداعي والأداء المهني لمعلمات العلوم بجدة، تم استخدام المنهج الوصفي على مجتمع الدراسة المكوّن من جميع مشرفات العلوم التربويات ومعلمات مدارس التعليم العام الحكومية للمرحلة المتوسطة بجدة، وبلغ عدد عينة الدراسة المشاركة (30) مشرفةً تربويةً و(634) معلمةً، وقد تم إعداد استبانة مكوّنة من (76) فقرةً.

العنوان: درجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي وعلاقته بأداء المعلمات مهنياً بمحافظة جدة
المؤلفون: بن ياسين, ثناء بنت محمد بن أحمد
السلمي, دنانير بنت ردة الله بن عاتق
الموضوعات :: المشرفات التربويات السعودية
الاشراف الابداعي
دورالمشرف التربوي في تطوير الاداء المهني للمعلم
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة أهمية ودرجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي، والتعرف على العلاقة بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي، والتعرف على الفروق الدالة إحصائيًا بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي وفقًا لمتغيرات الدراسة (سنوات الخبرة– طبيعة العمل– المؤهل العلمي) والكشف عن وجود أو عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين كل من درجة أهمية ودرجة ممارسة الإشراف الإبداعي والأداء المهني لمعلمات العلوم بجدة، تم استخدام المنهج الوصفي على مجتمع الدراسة المكوّن من جميع مشرفات العلوم التربويات ومعلمات مدارس التعليم العام الحكومية للمرحلة المتوسطة بجدة، وبلغ عدد عينة الدراسة المشاركة (30) مشرفةً تربويةً و(634) معلمةً، وقد تم إعداد استبانة مكوّنة من (76) فقرةً.
الوصف :: 147 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132332
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25003.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.56 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25003.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف102.44 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25003.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي66.39 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25003.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي96.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25003.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة98.13 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25003.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات128.55 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك