D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 درجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي وعلاقته بأداء المعلمات مهنياً بمحافظة جدة

 السلمي, دنانير بنت ردة الله بن عاتق


//uquui/handle/20.500.12248/132332
0 Downloads
190 Visits

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة أهمية ودرجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي، والتعرف على العلاقة بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي، والتعرف على الفروق الدالة إحصائيًا بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي وفقًا لمتغيرات الدراسة (سنوات الخبرة– طبيعة العمل– المؤهل العلمي) والكشف عن وجود أو عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين كل من درجة أهمية ودرجة ممارسة الإشراف الإبداعي والأداء المهني لمعلمات العلوم بجدة، تم استخدام المنهج الوصفي على مجتمع الدراسة المكوّن من جميع مشرفات العلوم التربويات ومعلمات مدارس التعليم العام الحكومية للمرحلة المتوسطة بجدة، وبلغ عدد عينة الدراسة المشاركة (30) مشرفةً تربويةً و(634) معلمةً، وقد تم إعداد استبانة مكوّنة من (76) فقرةً.

Title: درجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي وعلاقته بأداء المعلمات مهنياً بمحافظة جدة
Authors: بن ياسين, ثناء بنت محمد بن أحمد
السلمي, دنانير بنت ردة الله بن عاتق
Subjects :: المشرفات التربويات السعودية
الاشراف الابداعي
دورالمشرف التربوي في تطوير الاداء المهني للمعلم
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة أهمية ودرجة ممارسة مشرفات العلوم للإشراف الإبداعي، والتعرف على العلاقة بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي، والتعرف على الفروق الدالة إحصائيًا بين استجابات عينة الدراسة حول درجة الأهمية ودرجة الممارسة للإشراف الإبداعي وفقًا لمتغيرات الدراسة (سنوات الخبرة– طبيعة العمل– المؤهل العلمي) والكشف عن وجود أو عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين كل من درجة أهمية ودرجة ممارسة الإشراف الإبداعي والأداء المهني لمعلمات العلوم بجدة، تم استخدام المنهج الوصفي على مجتمع الدراسة المكوّن من جميع مشرفات العلوم التربويات ومعلمات مدارس التعليم العام الحكومية للمرحلة المتوسطة بجدة، وبلغ عدد عينة الدراسة المشاركة (30) مشرفةً تربويةً و(634) معلمةً، وقد تم إعداد استبانة مكوّنة من (76) فقرةً.
Description :: 147 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132332
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25003.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.56 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25003.pdf
"   Restricted Access"
غلاف102.44 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25003.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي66.39 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25003.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي96.1 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25003.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة98.13 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25003.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات128.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.