D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 صور الانحراف الفكري المعاصر من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية وسُبل معالجتها في ضوء التربية الإسلامية

 عسيري, عبدالرحيم بن يحيى شامي


//uquui/handle/20.500.12248/132314
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserأحمد, طلال بن علي مثنى-
dc.contributor.authorعسيري, عبدالرحيم بن يحيى شامي-
dc.date.accessioned2022-02-27T08:42:58Z-
dc.date.available2022-02-27T08:42:58Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132314-
dc.description151 ورقة.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على صور الانحراف الفكري المعاصر من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية، وسُبل المعالجة من صور الانحراف الفكري المعاصر في ضوء التربية الإسلامية، بالإضافة إلى الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط أفراد مجتمع الدراسة على استبانة صور الانحراف الفكري المعاصر من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية تعزى لاختلافهم في متغير الخبرة، والتخصص، والمستوى التعليمي، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقام بإعداد الاستبانة كأداة لتحقيق أهداف البحث، وقد تكون مجتمع البحث من عينة من معلمي المرحلة الثانوية بشمال منطقة مكة المكرمة للعام الدراسي (1442ه/1443ه) والبالغ عددهم (347) معلماً، وقد خلُص الباحث إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها: 1. اتفاق عينة البحث على الصور المذكورة في المحور الأول من الاستبانة التي أعدها الباحث بدرجة (أتفق/عالية) مما يدل على إلمام مجتمع أفراد العينة بالصور المذكورة في الأداة في بيئة المدارس وبالأخص المرحلة الثانوية حسب ما اقتضى مضمون البحث، مما يؤكد للمطلع الحرص على توضيح هذه الصور المخالفة للشريعة الإسلامية. 2. اتفاق عينة البحث على الصور المذكورة في المحور الثاني من الاستبانة التي أعدها الباحث بدرجة (أتفق/عالية) يؤكد على الاهتمام بالجانب الاجتماعي والنظر فيما يتعلق بالضوابط الاجتماعية التي تحفظ قيم المجتمع، كما أن مجتمع البحث من خلال الإجابات المذكورة أظهروا التصور التام في الجانب الذي قد يضر بالمجتمع المدرسي داخل البيئة التعليمية خصوصاً بالمرحلة الثانوية من خلال الإجابات المذكورة.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالتربية الاسلاميةen_US
dc.subjectالانحراف الفكريen_US
dc.titleصور الانحراف الفكري المعاصر من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية وسُبل معالجتها في ضوء التربية الإسلاميةen_US
dc.identifier.callnum25014-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالتربية الإسلاميةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25014.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة3.99 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25014.pdf
"   Restricted Access"
غلاف201.77 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25014.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي211.88 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25014.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي233.57 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25014.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة302.12 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25014.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات143.05 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.