المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: تويتر نموذجاً

 الفضلي, ابرار سالم حمادي


//uquui/handle/20.500.12248/131966
0 التحميل
329 المشاهدات

دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: تويتر نموذجاً

رقم الطلب : 24503
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1440 هـ
الوصف : 64 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
القسم : الإعلام
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

مشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام؟ هدف البحث: التعرف على دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. نوع ومنهج البحث: تم الاعتماد على المنهج الوصفي و تم الاعتماد على أسلوب المسحي للعينة. العينة: تمثلت في الصفحات الإلكترونية الإعلامية في تطبيق تويتر في المملكة العربية السعودية، بواقع (١32) مفردة من ممارسي العلاقات العامة. أهم النتائج: - ارتفاع مستوى استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين أفراد عينة الدراسة بنسبة وهو ما يوضح زيادة الاعتماد على موقع تويتر من بين ممارسي العلاقات العامة وهو ما يتوافق مع نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. - ارتفاع مستوى قيام أفراد عينة الدراسة بتصفح الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتطوير أدائهم المهني وهو ما يوضح أهمية الصفحات الإلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر لممارسي العلاقات العامة. - هناك مستوى متوسط من الاعتماد على الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتطوير الأداء المهني وهو ما يوضح الدور المتوسط للصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. - هناك مستوى متوسط من الثقة في الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر كمصدر لتطوير الأداء المهني. - هناك مستوى متوسط من الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني. التوصيات: - العمل على توفير الدورات والبرامج التدريبية للعاملين في مجال العلاقات العامة لتعريفهم كيفية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح وتحقيق أفضل استفادة ممكنة من هذه المواقع.

العنوان: دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: تويتر نموذجاً
المؤلفون: مزروع, رشا عبد الرحيم
الفضلي, ابرار سالم حمادي
الموضوعات :: العلاقات العامة السعودية
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: مشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام؟ هدف البحث: التعرف على دور الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. نوع ومنهج البحث: تم الاعتماد على المنهج الوصفي و تم الاعتماد على أسلوب المسحي للعينة. العينة: تمثلت في الصفحات الإلكترونية الإعلامية في تطبيق تويتر في المملكة العربية السعودية، بواقع (١32) مفردة من ممارسي العلاقات العامة. أهم النتائج: - ارتفاع مستوى استخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين أفراد عينة الدراسة بنسبة وهو ما يوضح زيادة الاعتماد على موقع تويتر من بين ممارسي العلاقات العامة وهو ما يتوافق مع نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. - ارتفاع مستوى قيام أفراد عينة الدراسة بتصفح الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتطوير أدائهم المهني وهو ما يوضح أهمية الصفحات الإلكترونية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر لممارسي العلاقات العامة. - هناك مستوى متوسط من الاعتماد على الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتطوير الأداء المهني وهو ما يوضح الدور المتوسط للصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام. - هناك مستوى متوسط من الثقة في الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر كمصدر لتطوير الأداء المهني. - هناك مستوى متوسط من الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الأداء المهني. التوصيات: - العمل على توفير الدورات والبرامج التدريبية للعاملين في مجال العلاقات العامة لتعريفهم كيفية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح وتحقيق أفضل استفادة ممكنة من هذه المواقع.
الوصف :: 64 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131966
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24503.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.55 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24503.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي69.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24503.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي38.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24503.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات910.93 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24503.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة53.39 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24503.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف116.2 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك