D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2018-05-01

 مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 الصادق, دعاء عبد الفتاح محمد


//uquui/handle/20.500.12248/131826
0 Downloads
434 Visits

مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

Publisher :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Issue Date : 2018-05-01
Description : توصيات البحث: - ضرورة اهتمام الحجاج والمعتمرين باستخدام التكنولوجيا الحديثة والحواسيب اللوحية لتعلم مناسك الحج والعمرة على مواقع التواصل الاجتماعي. - ضرورة اهتمام صفحات مؤسسات الحج والعمرة بنشر مواعيد الزيارات للحجاج والمعتمرين للأماكن المقدسة، من خلال نشر جداول بأماكن الزيارات لول فوج من أفواج الحجاج والمعتمرين. - التأكيد على أهمية تقديم الإعلانات في الأماكن والطرق التي يسلكها الحجاج والمعتمرون في أثناء زيارة ا لأماكن المقدسة.
Language : other
is part of series أبحاث الملتقى العلمي 18;7

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدمت في ذلك منهج المسح بالعينة لمسح عينة من الحجاج والمعتمرين من مستخدمي صفحة وزارة الحج والعمرة وصفحة رئاسة شؤون الحرمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وجُمعت البيانات عن طريق صحيفة استبيان طبقت على عينة قوامها (250) مفردة من الحجاج والمعتمرين من مستخدمي صفحة رئاسة شؤون الحرمين وصفحة وزارة الحج والعمرة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتفاع في نسبة تفاعل الحجاج والمعتمرين مع مناسك الحج والعمرة بصفحة رئاسة شؤون الحرمين وصفحة وزارة الحج والعمرة، حيث تفاعل الحجاج والمعتمرون مع مناسك الحج والعمرة بصفحة وزارة الحج والعمرة وصفحة رئاسة شؤون الحرمين، وجاء في الترتيب الأول بنسبة بلغت (34.37 %)، (رفع ملفات الفيديو لتعليم الحجاج والمعتمرين مناسك الحج والعمرة)، في حينجاءت (المشاركة) فى الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت (30.26 %)، وجاء في الترتيب الثالث (التعليقات على ما ينشر) بنسبة مئوية بلغت (25 %)، وجاء فى المرتبة الاخيرة (تسجيلات الإعجاب) بنسبة مئوية بلغت (10%).

Title: مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
Authors: الصادق, دعاء عبد الفتاح محمد
أحمد, محمود محمد
Subjects :: مواقع التواصل الاجتماعي
وسائل تعليم الحج والعمرة
Issue Date :: 1-May-2018
Publisher :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Series/Report no.: أبحاث الملتقى العلمي 18;7
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدمت في ذلك منهج المسح بالعينة لمسح عينة من الحجاج والمعتمرين من مستخدمي صفحة وزارة الحج والعمرة وصفحة رئاسة شؤون الحرمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وجُمعت البيانات عن طريق صحيفة استبيان طبقت على عينة قوامها (250) مفردة من الحجاج والمعتمرين من مستخدمي صفحة رئاسة شؤون الحرمين وصفحة وزارة الحج والعمرة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتفاع في نسبة تفاعل الحجاج والمعتمرين مع مناسك الحج والعمرة بصفحة رئاسة شؤون الحرمين وصفحة وزارة الحج والعمرة، حيث تفاعل الحجاج والمعتمرون مع مناسك الحج والعمرة بصفحة وزارة الحج والعمرة وصفحة رئاسة شؤون الحرمين، وجاء في الترتيب الأول بنسبة بلغت (34.37 %)، (رفع ملفات الفيديو لتعليم الحجاج والمعتمرين مناسك الحج والعمرة)، في حينجاءت (المشاركة) فى الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت (30.26 %)، وجاء في الترتيب الثالث (التعليقات على ما ينشر) بنسبة مئوية بلغت (25 %)، وجاء فى المرتبة الاخيرة (تسجيلات الإعجاب) بنسبة مئوية بلغت (10%).
Description :: توصيات البحث: - ضرورة اهتمام الحجاج والمعتمرين باستخدام التكنولوجيا الحديثة والحواسيب اللوحية لتعلم مناسك الحج والعمرة على مواقع التواصل الاجتماعي. - ضرورة اهتمام صفحات مؤسسات الحج والعمرة بنشر مواعيد الزيارات للحجاج والمعتمرين للأماكن المقدسة، من خلال نشر جداول بأماكن الزيارات لول فوج من أفواج الحجاج والمعتمرين. - التأكيد على أهمية تقديم الإعلانات في الأماكن والطرق التي يسلكها الحجاج والمعتمرون في أثناء زيارة ا لأماكن المقدسة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131826
Appears in Collections :2- المحور الثاني الدراسات التقنية والإعلامية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
السجل العلمي لأبحاث الملتقى 18-219-233.pdfبحث - مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة630.98 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open
مستويات تفاعل الحجاج مع مناسك الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.docxالبحث بصيغة وورد102.68 kBMicrosoft Word XMLView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.