المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 الاكتشاف التلقائي لمعادلة مقررات الطلاب باستخدام التعلم الآلي

 Al-Qahtani, Awatif Mohammed


//uquui/handle/20.500.12248/130977
0 التحميل
722 المشاهدات

الاكتشاف التلقائي لمعادلة مقررات الطلاب باستخدام التعلم الآلي

عناوين أخرى : Automatic Detection of Students Courses Equivalence Using Machine Learning
رقم الطلب : 24745
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 110
نوع الوعاء : ماجستير
الموضوعات : هندسة الحاسب ؛
اللغة : انجليزي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

تعتبر مقارنة المقررات التعليمية في مختلف الجامعات والمعاهد التعليمية مهمة معقدة وصعبة. ومع ذلك، يمكن أن تساعد الأدوات التكنولوجية والرقمية في تطوير أساليب جديدة وفعالة للمساواة بين المقررات التعليمية. ومن هنا هدفت الباحثة في هذه الدراسة إلى مناقشة النماذج التي تم تنفيذها في هذا السياق في الماضي وطوّرت نموذجًا جديدًا ذا فاعلية أكبر من سابقاتها. يعالج النموذج المطور المشكلات الموجودة في طرق معادلة المقررات التقليدية باستخدام خوارزميات التعلم الآلي الخاضعة للإشراف (SML). استخدمت الدراسة مجموعة بيانات محددة لمقارنة المقررات في جامعة نجران وجامعة أم القرى. تحتوي مجموعة البيانات على 965 صفًا و18 عمودًا وخوارزميات SML مطبقة في أداة ال Orange. وتم قياس النتائج بناءً على عدة معايير، بما في ذلك المنطقة الواقعة تحت منحنى ROCتدعى بال (AUC)، ودقة التصنيف (CA)، وقياس F1، والدقة، والاستدعاء. أظهرت النتائج أنه بناءً على AUC، فإن أفضل الخوارزميات هي آلة المتجهات الداعمة (SVM)، بينما بناءً على مقياس CA، فأن الأفضل خوارزمية الجار الأقرب (KNN)، الغابة العشوائية، وSVM. بالإضافة إلى ذلك، بناءً على الدقة والاستدعاء وقياس F1، فإن أفضل الخوارزميات هي KNN والانحدار اللوجستي والغابة العشوائية وSVM.

العنوان: الاكتشاف التلقائي لمعادلة مقررات الطلاب باستخدام التعلم الآلي
عناوين أخرى: Automatic Detection of Students Courses Equivalence Using Machine Learning
المؤلفون: Alhakami, Hosam
Al-Qahtani, Awatif Mohammed
الموضوعات :: هندسة الحاسب
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: تعتبر مقارنة المقررات التعليمية في مختلف الجامعات والمعاهد التعليمية مهمة معقدة وصعبة. ومع ذلك، يمكن أن تساعد الأدوات التكنولوجية والرقمية في تطوير أساليب جديدة وفعالة للمساواة بين المقررات التعليمية. ومن هنا هدفت الباحثة في هذه الدراسة إلى مناقشة النماذج التي تم تنفيذها في هذا السياق في الماضي وطوّرت نموذجًا جديدًا ذا فاعلية أكبر من سابقاتها. يعالج النموذج المطور المشكلات الموجودة في طرق معادلة المقررات التقليدية باستخدام خوارزميات التعلم الآلي الخاضعة للإشراف (SML). استخدمت الدراسة مجموعة بيانات محددة لمقارنة المقررات في جامعة نجران وجامعة أم القرى. تحتوي مجموعة البيانات على 965 صفًا و18 عمودًا وخوارزميات SML مطبقة في أداة ال Orange. وتم قياس النتائج بناءً على عدة معايير، بما في ذلك المنطقة الواقعة تحت منحنى ROCتدعى بال (AUC)، ودقة التصنيف (CA)، وقياس F1، والدقة، والاستدعاء. أظهرت النتائج أنه بناءً على AUC، فإن أفضل الخوارزميات هي آلة المتجهات الداعمة (SVM)، بينما بناءً على مقياس CA، فأن الأفضل خوارزمية الجار الأقرب (KNN)، الغابة العشوائية، وSVM. بالإضافة إلى ذلك، بناءً على الدقة والاستدعاء وقياس F1، فإن أفضل الخوارزميات هي KNN والانحدار اللوجستي والغابة العشوائية وSVM.
الوصف :: 110
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130977
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24745.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.25 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24745.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي89.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24745.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي87.52 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24745.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات95.04 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24745.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة116.21 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24745.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف9.83 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك