D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 الدلالات التربوية المستنبطة من أسلوب الإلتفات في القرآن الكريم

 البشر, تهاني بنت عبدالله سفر


//uquui/handle/20.500.12248/130958
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserأسرة, إيمان بنت زكي عبدالله-
dc.contributor.authorالبشر, تهاني بنت عبدالله سفر-
dc.date.accessioned2021-10-03T07:56:21Z-
dc.date.available2021-10-03T07:56:21Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130958-
dc.description226 ورقة.en_US
dc.description.abstractعنوان الرسالة : الدلالات التربوية المستنبطة من أسلوب الإلتفات في القرآن الكريم . اسم الباحثة : تهاني بنت عبدالله سفر البشر. أهداف الرسالة : إن الهدف الرئيس لهذه الدراسة يتمثل في إستنباط الدلالات التربوية المستنبطة من أسلوب الإلتفات في القرآن الكريم لتنمية الجانب النفسي و الجانب الفكري و الجانب اللغوي . منهج الدراسة : استخدمت الباحثة في دراستها المنهج الإستنباطي والمنهج الوصفي . أهم النتائج : 1ـ تنوع أساليب الإلتفات في القرآن الكريم ، والتي تضمنت دلالات تربوية متنوعه تتصل بجوانب شخصية الإنسان منها النفسي والفكري واللغوي . 2ـ تساهم الدلالات التربوية النفسية والفكرية واللغوية لأسلوب الإلتفات في القرآن الكريم في تنمية شخصية الإنسان . 3ـ يُعد أسلوب الإلتفات في الجانب اللغوي التي تضمنها القرآن الكريم والتحولات في الضمائر والأفعال والأعداد وجه من أوجه بلاغة القرآن الكريم وروعة بيانه . 4ـ تضمين المربي أسلوب الإلتفات في خطابه التربوي يولد إستعداد نفسي لدى المتربي يهيئه لقبول المعرفة والتوجيهات التربوية وتحافظ على نشاطه الفكري. 5ـ تضمين المربي في خطابه التربوي أسلوب الإلتفات يساهم في تنمية فكر المتربي ويحفزه على إعمال العقل. 6ـ تضمنت أساليب الإلتفات في القرآن الكريم دلالات لغوية تسهم في تقوية الخطاب لدى المربي والمتربي. أهم التوصيات : 1ـ أسلوب الإلتفات في القرآن الكريم يتضمن أغراض بلاغية عدة وأسرار لاتنضب ،فتوصي الباحثة إلى إستنباطها من مكنون الآيات وتوظيفها في تطوير الخطاب التربوي مع المربي والمتربي . الكلمات المفتاحية : الإلتفات ، أسلوب ، الدلالات التربوية ، الخطاب القرآني .en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالدلالات التربويةen_US
dc.subjectالتربية الاسلاميةen_US
dc.titleالدلالات التربوية المستنبطة من أسلوب الإلتفات في القرآن الكريمen_US
dc.identifier.callnum24716-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالتربية الإسلاميةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24716.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة9.97 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24716.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي532.72 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24716.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي795.66 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24716.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات632.07 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24716.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة1.06 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24716.pdf
"   Restricted Access"
غلاف426.39 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.