المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الصف الأول المتوسط

 العيافي, حسن علي مهدي


//uquui/handle/20.500.12248/130931
0 التحميل
956 المشاهدات

درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الصف الأول المتوسط

رقم الطلب : 24427
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 170 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
القسم : الشريعة
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هَدفَت الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول المتوسط، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين التي تُعزى إلى: سنوات الخبرة، المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين. وقد طُبقت أداة الدراسة وهي اختبار قياس الأداءات التدريسية (إعداد الباحث) على معلمي الرياضيات بالصف الأول المتوسط بمحافظة القنفذة، والبالغ عددهم (69) معلماً، وأظهرت نتائج الدراسة أن متوسط درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلابهم في مجالي التعلم والإبداع والثقافة الرقمية كان دون المستوى المأمول، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وفقاً لمتغير المؤهل الدراسي، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين، وقد أوصت الدراسة بتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية، وضرورة تقديم دورات تدريبية في مجال مهارات القرن الحادي والعشرين لمشرفي الرياضيات بجميع المناطق يُشرف عليها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في هذا المجال، على أن يقوم المشرفين فيما بعد بتدريب المعلمين عليها.

العنوان: درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الصف الأول المتوسط
المؤلفون: العيافي, حسن علي مهدي
الموضوعات :: الاداء التدريسي
تنمية المهارات الابداعية لدى المعلمين
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هَدفَت الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول المتوسط، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين التي تُعزى إلى: سنوات الخبرة، المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين. وقد طُبقت أداة الدراسة وهي اختبار قياس الأداءات التدريسية (إعداد الباحث) على معلمي الرياضيات بالصف الأول المتوسط بمحافظة القنفذة، والبالغ عددهم (69) معلماً، وأظهرت نتائج الدراسة أن متوسط درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلابهم في مجالي التعلم والإبداع والثقافة الرقمية كان دون المستوى المأمول، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وفقاً لمتغير المؤهل الدراسي، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين، وقد أوصت الدراسة بتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية، وضرورة تقديم دورات تدريبية في مجال مهارات القرن الحادي والعشرين لمشرفي الرياضيات بجميع المناطق يُشرف عليها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في هذا المجال، على أن يقوم المشرفين فيما بعد بتدريب المعلمين عليها.
الوصف :: 170 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130931
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24427.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.14 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24427.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي311.83 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24427.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي245.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24427.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات286.58 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24427.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة292.32 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Title24427.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف176.44 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك