- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الصف الأول المتوسط
هَدفَت الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول المتوسط، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين التي تُعزى إلى: سنوات الخبرة، المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين. وقد طُبقت أداة الدراسة وهي اختبار قياس الأداءات التدريسية (إعداد الباحث) على معلمي الرياضيات بالصف الأول المتوسط بمحافظة القنفذة، والبالغ عددهم (69) معلماً، وأظهرت نتائج الدراسة أن متوسط درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلابهم في مجالي التعلم والإبداع والثقافة الرقمية كان دون المستوى المأمول، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وفقاً لمتغير المؤهل الدراسي، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين، وقد أوصت الدراسة بتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية، وضرورة تقديم دورات تدريبية في مجال مهارات القرن الحادي والعشرين لمشرفي الرياضيات بجميع المناطق يُشرف عليها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في هذا المجال، على أن يقوم المشرفين فيما بعد بتدريب المعلمين عليها.
العنوان: | درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الصف الأول المتوسط |
المؤلفون: | العيافي, حسن علي مهدي |
الموضوعات :: | الاداء التدريسي تنمية المهارات الابداعية لدى المعلمين |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هَدفَت الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول المتوسط، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين التي تُعزى إلى: سنوات الخبرة، المؤهل الدراسي، الدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين. وقد طُبقت أداة الدراسة وهي اختبار قياس الأداءات التدريسية (إعداد الباحث) على معلمي الرياضيات بالصف الأول المتوسط بمحافظة القنفذة، والبالغ عددهم (69) معلماً، وأظهرت نتائج الدراسة أن متوسط درجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلابهم في مجالي التعلم والإبداع والثقافة الرقمية كان دون المستوى المأمول، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى α≤0.05 لدرجة امتلاك معلمي الرياضيات للأداءات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وفقاً لمتغير المؤهل الدراسي، وسنوات الخبرة، والدورات التدريبية ذات العلاقة بمجال مهارات القرن الحادي والعشرين، وقد أوصت الدراسة بتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية، وضرورة تقديم دورات تدريبية في مجال مهارات القرن الحادي والعشرين لمشرفي الرياضيات بجميع المناطق يُشرف عليها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في هذا المجال، على أن يقوم المشرفين فيما بعد بتدريب المعلمين عليها. |
الوصف :: | 170 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130931 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24427.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.14 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24427.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 311.83 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24427.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 245.1 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24427.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 286.58 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24427.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 292.32 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Title24427.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 176.44 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)