المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة

 بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان


//uquui/handle/20.500.12248/130902
0 التحميل
679 المشاهدات

الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 24722
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 132 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.

العنوان: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة
المؤلفون: الغامدي, فاطمة بنت علي بن عبد الله
بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان
الموضوعات :: التربية الفنية طرق تدريس
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.
الوصف :: 132 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130902
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24722.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.85 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24722.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي45.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24722.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي119.98 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24722.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات290.58 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24722.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة106.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24722.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف149.17 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك