- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.
العنوان: | الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة |
المؤلفون: | الغامدي, فاطمة بنت علي بن عبد الله بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان |
الموضوعات :: | التربية الفنية طرق تدريس |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني. |
الوصف :: | 132 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130902 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24722.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.85 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24722.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 45.18 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24722.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 119.98 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24722.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 290.58 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24722.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 106.88 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24722.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 149.17 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)