- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني.
Title: | الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مكة المكرمة |
Authors: | الغامدي, فاطمة بنت علي بن عبد الله بندقجي, نور بنت جميل بن سليمان |
Subjects :: | التربية الفنية طرق تدريس |
Issue Date :: | 2021 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى الكشف عن الاحتياجات التدريبية اللازم توافرها لدى معلمات التربية الفنية الخاصة بالفن الرقمي من وجهة نظر المعلمات والمشرفات، ومعرفة الفروق الدالة إحصائيًّا بين متوسطات استجابات عينة الدراسة على محاور الأداة كاملة والتي تعزى إلى (المهنة– المؤهل العلمي- عدد سنوات الخبرة- الدورات التدريبية التي حصلت عليها)، ولتحقيق ذلك اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأعدَّت أداة الاستبانة لجمع المعلومات، وتكونت من (40) عبارة مُقسَّمة على محورين هما: المحور الأول: الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، المحور الثاني: درجة أهمية الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الفنية في تدريس الفن الرقمي، وبعد التأكد من صدق وثبات الأداة تم تطبيقها على عينة الدراسة، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة النهائية (104) معلمة ومشرفة، وبعد ذلك عُولِجَت البيانات بالأساليب الإحصائية: التكرارات ، النسب المئوية ، معامل ارتباط بيرسون، معامل ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار التوزيع الطبيعي (اختبار كولمجروف- سمرنوف) ،اختبار مان – ويتني. |
Description :: | 132 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130902 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
24722.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 2.85 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa24722.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 45.18 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse24722.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 119.98 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont24722.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 290.58 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu24722.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 106.88 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title24722.pdf " Restricted Access" | غلاف | 149.17 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)