- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل
عنوان البحث: «تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل». استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وقياس فاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل. وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهجين الوصفي التجريبي، حيث طُبق البحث على عينة بلغ عددها (50) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة حائل خلال الفــصل الدراسـي الثاني لعـام1440/ 1441هـ، وزعت إلى مجموعتين متكافئتين: تكونت المجموعة التجريبية من (26) طالبة، والمجموعة الضابطة من (24) طالبة، وتم استخدام بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات على طالبات المجموعة التجريبية، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: قائمة بمهارات القصص الرقمية التفاعلية، واختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وبيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وخلص البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم القصص الرقمية التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية.
العنوان: | تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل |
المؤلفون: | المغربي, فائزة بنت محمد عبد الرحمن الشهيل, منيرة بنت عبد العزيز حمود |
الموضوعات :: | التعلم طرق تدريس التعليم الإلكتروني |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | عنوان البحث: «تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل». استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وقياس فاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل. وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهجين الوصفي التجريبي، حيث طُبق البحث على عينة بلغ عددها (50) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة حائل خلال الفــصل الدراسـي الثاني لعـام1440/ 1441هـ، وزعت إلى مجموعتين متكافئتين: تكونت المجموعة التجريبية من (26) طالبة، والمجموعة الضابطة من (24) طالبة، وتم استخدام بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات على طالبات المجموعة التجريبية، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: قائمة بمهارات القصص الرقمية التفاعلية، واختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وبيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وخلص البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم القصص الرقمية التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية. |
الوصف :: | 338 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130856 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24304.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.7 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24304.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 198.72 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24304.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 241.65 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24304.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 297.07 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24304.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 318.34 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24304.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 266.2 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)