المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل

 الشهيل, منيرة بنت عبد العزيز حمود


//uquui/handle/20.500.12248/130856
0 التحميل
539 المشاهدات

تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل

الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1442 هـ
الوصف : 338 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

عنوان البحث: «تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل». استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وقياس فاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل. وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهجين الوصفي التجريبي، حيث طُبق البحث على عينة بلغ عددها (50) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة حائل خلال الفــصل الدراسـي الثاني لعـام1440/ 1441هـ، وزعت إلى مجموعتين متكافئتين: تكونت المجموعة التجريبية من (26) طالبة، والمجموعة الضابطة من (24) طالبة، وتم استخدام بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات على طالبات المجموعة التجريبية، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: قائمة بمهارات القصص الرقمية التفاعلية، واختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وبيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وخلص البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم القصص الرقمية التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية.

العنوان: تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل
المؤلفون: المغربي, فائزة بنت محمد عبد الرحمن
الشهيل, منيرة بنت عبد العزيز حمود
الموضوعات :: التعلم طرق تدريس
التعليم الإلكتروني
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: عنوان البحث: «تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل». استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وقياس فاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل. وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهجين الوصفي التجريبي، حيث طُبق البحث على عينة بلغ عددها (50) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة حائل خلال الفــصل الدراسـي الثاني لعـام1440/ 1441هـ، وزعت إلى مجموعتين متكافئتين: تكونت المجموعة التجريبية من (26) طالبة، والمجموعة الضابطة من (24) طالبة، وتم استخدام بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات على طالبات المجموعة التجريبية، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: قائمة بمهارات القصص الرقمية التفاعلية، واختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وبيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وخلص البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم القصص الرقمية التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية.
الوصف :: 338 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130856
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24304.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.7 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24304.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي198.72 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24304.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي241.65 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24304.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات297.07 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24304.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة318.34 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24304.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف266.2 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك