D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل

 الشهيل, منيرة بنت عبد العزيز حمود


//uquui/handle/20.500.12248/130856
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالمغربي, فائزة بنت محمد عبد الرحمن-
dc.contributor.authorالشهيل, منيرة بنت عبد العزيز حمود-
dc.date.accessioned2021-09-06T04:53:09Z-
dc.date.available2021-09-06T04:53:09Z-
dc.date.issued2020en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130856-
dc.description338 ورقة.en_US
dc.description.abstractعنوان البحث: «تصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل». استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وقياس فاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائل. وتحقيقاً لهدف البحث تم استخدام المنهجين الوصفي التجريبي، حيث طُبق البحث على عينة بلغ عددها (50) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة حائل خلال الفــصل الدراسـي الثاني لعـام1440/ 1441هـ، وزعت إلى مجموعتين متكافئتين: تكونت المجموعة التجريبية من (26) طالبة، والمجموعة الضابطة من (24) طالبة، وتم استخدام بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات على طالبات المجموعة التجريبية، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث ومواده في: قائمة بمهارات القصص الرقمية التفاعلية، واختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم منتج، وبيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات، وخلص البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم القصص الرقمية التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالتعلم طرق تدريسen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.titleتصميم بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم المعتمد على المشروعات وفاعليتها في تصميم القصص الرقمية التفاعلية لدى طالبات كلية التربية بجامعة حائلen_US
dc.type.formatدكتوراهen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالمناهج وطرق التدريسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24304.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة6.7 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24304.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي198.72 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24304.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي241.65 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24304.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات297.07 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24304.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة318.34 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24304.pdf
"   Restricted Access"
غلاف266.2 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.