- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أثر التدريس باستخدام اسرتاتيجية البيت الدائري على تنمية مهارات التفكري الرياضي يف مادة الرياضيات لدى تلميذات الصف السادس االبتدائي مبدينة مكة املكرمة
هدفت الدراسة إىل معرفة أثر التدريس ابستخدام اسرتاتيجية البيت الددارر لىدت تنةيدة مادارا التفكدا الري دم د مداايض الري ديا لددا تىةيداا البدا السدااي ا تددارم مبديندة مكدة اةكرمدة. و د سدبي حتقيد هدد الدراسدة قامدت الباة دة بدياغة سدلال ، وفر ديةح لبلدق الفدرع د ة لدة الدراسدة، وقدد مت اسدتخدام اةدنا التجدريو و التبدةي شدبا التجدرو ِ ا ختبدار القبىدم والبعدد ح وتك نت لينة الدراسة من )77 )تىةياض من تىةياا البا السااي ا تددارم مبديندة مكددة اةددكرمة ابلفددددب الددددراسددم األول لعددام 1441هدد 1442هدد، م ز لد ا لىدت ةد لت متكداف ت : إةددا ا جتريبية ايرسدت وةددض الكسد ر ا لتيااييدة والكسد ر العودرية وفد اسدرتاتيجية البيدت الددارر ، واألخدرا ددا ة ايرسددت ال ةدددض نفسدداا ابل ريقددة العااييددة، و مت ندداء ال ةدددض وفدد ا سددرتاتيجية، وكددالن ندداء اختبدار لقيدا مادارا التفكدا الري دم لددا التىةيداا ، ومت التلقد مدن تقند ا ختبدارح ةيدق ىد دا، مث ط ِ معامد ال بدا )958,0 ،)وقدد مت ت بيد األايوا قبىي بقدت التجر دة لىدت ااة لدة التجريبيدة، ِ و عدد ذلددن ط ب قدت األايوا عددد ي لىددت ااةدد لت ، وقددد اسددتخدمت الباة دة اختبددار ) ( ك سددى إةبدارم لتلىيد يداا الدراسدة. وقدد ت دى ت الدراسدة إىل لدداي مدن النتدار ، مدن أ ادا: وجد اي فدرع ذ اي لددة إةبدددارية لندددد مسدددت ا الد لدددة )05.0≤α )ددد مت سددد م ايرجدددا ااة لدددة التجريبيدددة والضدا ة د الت بيد البعدد ختبدار مادارا التفكدا الري دم لبداا ااة لدة التجريبيدة. ومدن أ درز ت ديا الدراسدة: درورض اسدتخدام اسدرتاتيجية البيدت الددارر د تددريس الري ديا ، ول قدد ايورا تدريبيددة لىةعىةددا بددفة لامددة وةعىةددا الري دديا بددفة خا ددةح لتعددريفان ابسددرتاتيجية البيدددت الدارر وكيفية ت ظيفاا د التدريس. الكىةا اةفتاةية: اسرتاتيجية البيت الدارر - مهاارا الري م
العنوان: | أثر التدريس باستخدام اسرتاتيجية البيت الدائري على تنمية مهارات التفكري الرياضي يف مادة الرياضيات لدى تلميذات الصف السادس االبتدائي مبدينة مكة املكرمة |
المؤلفون: | البركاتي،, نيفين حمزة الرشيدي،, ختمه مجعد دليم |
الموضوعات :: | الرياضيات تعليم الرياضيات طرق تدريس المرحلة الابتدائية |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إىل معرفة أثر التدريس ابستخدام اسرتاتيجية البيت الددارر لىدت تنةيدة مادارا التفكدا الري دم د مداايض الري ديا لددا تىةيداا البدا السدااي ا تددارم مبديندة مكدة اةكرمدة. و د سدبي حتقيد هدد الدراسدة قامدت الباة دة بدياغة سدلال ، وفر ديةح لبلدق الفدرع د ة لدة الدراسدة، وقدد مت اسدتخدام اةدنا التجدريو و التبدةي شدبا التجدرو ِ ا ختبدار القبىدم والبعدد ح وتك نت لينة الدراسة من )77 )تىةياض من تىةياا البا السااي ا تددارم مبديندة مكددة اةددكرمة ابلفددددب الددددراسددم األول لعددام 1441هدد 1442هدد، م ز لد ا لىدت ةد لت متكداف ت : إةددا ا جتريبية ايرسدت وةددض الكسد ر ا لتيااييدة والكسد ر العودرية وفد اسدرتاتيجية البيدت الددارر ، واألخدرا ددا ة ايرسددت ال ةدددض نفسدداا ابل ريقددة العااييددة، و مت ندداء ال ةدددض وفدد ا سددرتاتيجية، وكددالن ندداء اختبدار لقيدا مادارا التفكدا الري دم لددا التىةيداا ، ومت التلقد مدن تقند ا ختبدارح ةيدق ىد دا، مث ط ِ معامد ال بدا )958,0 ،)وقدد مت ت بيد األايوا قبىي بقدت التجر دة لىدت ااة لدة التجريبيدة، ِ و عدد ذلددن ط ب قدت األايوا عددد ي لىددت ااةدد لت ، وقددد اسددتخدمت الباة دة اختبددار ) ( ك سددى إةبدارم لتلىيد يداا الدراسدة. وقدد ت دى ت الدراسدة إىل لدداي مدن النتدار ، مدن أ ادا: وجد اي فدرع ذ اي لددة إةبدددارية لندددد مسدددت ا الد لدددة )05.0≤α )ددد مت سددد م ايرجدددا ااة لدددة التجريبيدددة والضدا ة د الت بيد البعدد ختبدار مادارا التفكدا الري دم لبداا ااة لدة التجريبيدة. ومدن أ درز ت ديا الدراسدة: درورض اسدتخدام اسدرتاتيجية البيدت الددارر د تددريس الري ديا ، ول قدد ايورا تدريبيددة لىةعىةددا بددفة لامددة وةعىةددا الري دديا بددفة خا ددةح لتعددريفان ابسددرتاتيجية البيدددت الدارر وكيفية ت ظيفاا د التدريس. الكىةا اةفتاةية: اسرتاتيجية البيت الدارر - مهاارا الري م |
الوصف :: | 153 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130818 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24641.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 31.95 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24641.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 195.36 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24641.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 1.14 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24641.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 1.14 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24641.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 295.42 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)