D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 تكامل بيانات الحوادث في المملكة العربية السعودية وتعزيز خوارزميات اكتشاف المسار الأقصر مع معايير السلامة

 Almashi, Fatima


//uquui/handle/20.500.12248/130793
0 Downloads
577 Visits

تكامل بيانات الحوادث في المملكة العربية السعودية وتعزيز خوارزميات اكتشاف المسار الأقصر مع معايير السلامة

Alternative : Integration Of Saudi Arabia Accidents Data And Enhancing Shortest Path Finding Algorithms With Safety Criteria
Call Number : 24062
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 111 ورقة.
Format : ماجستير
Language : E
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

على مدى العقد الماضي، هناك اهتمام كبير في تحسين تطبيقات خرائط الويب والجوال وذلك بسبب الطلب الكبير على مجموعة كبيرة من الخدمات الخاصة بهذه الخرائط. تطبيقات التنقل والخرائط الأكثر استخداما توفر للمستخدمين خدمة تحديد أقصر و أفضل مسار للوصول إلى وجهاتهم اعتمادا على طول الطريق و الوقت بالإضافة إلى معدل ازدحام السيارات الواقعة في ذلك الطريق. خرائط جوجل أيضا تستخدم بيانات الوقت الحقيقي لإبلاغ المستخدم حول الزحام ولكن ليس لديها معيار أمان. واحدة من أهداف رؤية ٢٠٣٠ في المملكة العربية السعودية تنص على تحسين المعيشة في المدن السعودية. الهدف الاستراتيجي المرتبط بهذه الرؤية في وزارة النقل هو تقليل معدل حوادث النقل. هذا البحث سوف يوفر حل لتحسين خوارزميات إيجاد افضل مسار مع الاخذ بالاعتبار معلومات الحوادث التاريخية في المملكة العربية السعودية التي تم توفيرها بواسطة الوكالة الحكومية مركز ذكاء ( مركز الذكاء الاصطناعي للدراسات المتقدمة في المملكة العربية السعودية). بدأنا باستخراج وهندسة بيانات خرائط مفتوحة المصدر والتي دمجنا فيها بيانات الحوادث التاريخية وأخيرا طبقنا خوارزميات إيجاد افضل مسار مختلفة ومتكيفة. الهدف من هذا المشروع هو تقليل معدل الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية.

Title: تكامل بيانات الحوادث في المملكة العربية السعودية وتعزيز خوارزميات اكتشاف المسار الأقصر مع معايير السلامة
Other Titles: Integration Of Saudi Arabia Accidents Data And Enhancing Shortest Path Finding Algorithms With Safety Criteria
Authors: Turki, Skander
Almashi, Fatima
Subjects :: Computer engineering
Computer Science
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: على مدى العقد الماضي، هناك اهتمام كبير في تحسين تطبيقات خرائط الويب والجوال وذلك بسبب الطلب الكبير على مجموعة كبيرة من الخدمات الخاصة بهذه الخرائط. تطبيقات التنقل والخرائط الأكثر استخداما توفر للمستخدمين خدمة تحديد أقصر و أفضل مسار للوصول إلى وجهاتهم اعتمادا على طول الطريق و الوقت بالإضافة إلى معدل ازدحام السيارات الواقعة في ذلك الطريق. خرائط جوجل أيضا تستخدم بيانات الوقت الحقيقي لإبلاغ المستخدم حول الزحام ولكن ليس لديها معيار أمان. واحدة من أهداف رؤية ٢٠٣٠ في المملكة العربية السعودية تنص على تحسين المعيشة في المدن السعودية. الهدف الاستراتيجي المرتبط بهذه الرؤية في وزارة النقل هو تقليل معدل حوادث النقل. هذا البحث سوف يوفر حل لتحسين خوارزميات إيجاد افضل مسار مع الاخذ بالاعتبار معلومات الحوادث التاريخية في المملكة العربية السعودية التي تم توفيرها بواسطة الوكالة الحكومية مركز ذكاء ( مركز الذكاء الاصطناعي للدراسات المتقدمة في المملكة العربية السعودية). بدأنا باستخراج وهندسة بيانات خرائط مفتوحة المصدر والتي دمجنا فيها بيانات الحوادث التاريخية وأخيرا طبقنا خوارزميات إيجاد افضل مسار مختلفة ومتكيفة. الهدف من هذا المشروع هو تقليل معدل الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية.
Description :: 111 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130793
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24062.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة14.44 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24062.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي37.35 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24062.pdf
"   Restricted Access"
ملخص انجليزي46.2 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24062.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات106.69 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24062.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة195.64 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24062.pdf
"   Restricted Access"
غلاف132.3 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.