D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه

 معينى, عائشة إبراهيم أحمد


//uquui/handle/20.500.12248/130762
0 Downloads
459 Visits

المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه

Call Number : 24721
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 113 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة)

Title: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه
Authors: المحضار, رجاء بنت سيد علي بن صالح
معينى, عائشة إبراهيم أحمد
Subjects :: التربية الإسلامية
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة)
Description :: 113 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130762
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24721.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.73 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24721.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي148.4 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24721.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي138.2 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24721.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات209.19 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24721.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة179.94 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24721.pdf
"   Restricted Access"
غلاف108.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.