- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه
عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة)
العنوان: | المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه |
المؤلفون: | المحضار, رجاء بنت سيد علي بن صالح معينى, عائشة إبراهيم أحمد |
الموضوعات :: | التربية الإسلامية |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة) |
الوصف :: | 113 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130762 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24721.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 1.73 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24721.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 148.4 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24721.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 138.2 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24721.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 209.19 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24721.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 179.94 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24721.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 108.28 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)