المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه

 معينى, عائشة إبراهيم أحمد


//uquui/handle/20.500.12248/130762
0 التحميل
457 المشاهدات

المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه

رقم الطلب : 24721
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 113 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة)

العنوان: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه
المؤلفون: المحضار, رجاء بنت سيد علي بن صالح
معينى, عائشة إبراهيم أحمد
الموضوعات :: التربية الإسلامية
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: عنوان الدراسة: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. اسم الباحثة: عائشة إبراهيم أحمد معينى. أهداف الدراسة: إستنباط القيم التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه،و استنباط المبادئ التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه و استنباط الأساليب التربوية من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. منهج الدراسة: المنهج التاريخي والمنهج الاستنباطي. فصول الدراسة: اشتملت الدراسة على أربعه فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة. الفصل الثاني: سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الثالث: المضامين التربوية المستنبطة من سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، الفصل الرابع: النتائج والتوصيات والمقترحات. أما عن أبرز نتائج الدراسة، فهي: 1-كشفت الدراسة عن أهم المبادئ التربوية العظيمة في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الاستقامة والثبات على الحق، الخوف من الله، التأمل والتدبر في حياة الصالحين، التقرب إلى الله بالدعاء، الحرص على طلب العلم وبذله) 2-بينت الدراسة أهم القيم التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (العفة، والعطاء، والتواضع، والتسامح، واحترام أهل العلم، والوفاء بالعهد، والإيثار، والشورى). 3-أبرزت الدراسة أهم الأساليب التربوية في سيرة عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، وهي: (الحوار والمناقشة، والموعظة الحسنة، والقدوة الحسنة)
الوصف :: 113 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130762
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24721.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة1.73 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24721.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي148.4 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24721.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي138.2 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24721.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات209.19 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24721.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة179.94 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24721.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف108.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك