D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الاتصالات السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية ( دراسة ميدانية )

 قاسم، علياء عدنان حسين


//uquui/handle/20.500.12248/130743
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserأحمد، هويدا محمد لطفي-
dc.contributor.authorقاسم، علياء عدنان حسين-
dc.date.accessioned2021-08-15T05:34:35Z-
dc.date.available2021-08-15T05:34:35Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130743-
dc.description71 ورقةen_US
dc.description.abstractملخص البحث : يهدف البحث للكشف عن مدى متابعة العملاء للمواقع الإلكترونية لشركة موبايلي و التعرف على أكثر المواقع استخداما من قبل الجمهور كما يهدف إلى التعرف على رضا العملاء عن الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني و الصورة الذهنية المدركة لديهم عن الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الالكتروني ، و اشتمل البحث في إطاره النظري مشكلة البحث و أهميته و تساؤلات البحث كما تناول مفهوم الصورة الذهنية و أهميتها لدى العلاقات العامة ، و لقد استخدم المنهج الوصفي باعتبار البحث يهتم بدراسة الظواهر و المواقف و الآراء و تحليلها و تفسيرها للوصول إلى الاستنتاجات، كما كانت استمارة الاستبيان هي الأداة الرئيسية لجمع البيانات وتم توزيعها على عينة عمدية و اشتملت عينة البحث على 200 مفردة من طلاب و طالبات جامعة أم القرى وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود موافقة لدى عينة البحث على جودة الخدمات المقدمة من شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني و وجود صورة ذهنية جيدة تجاه شركة موبايلي و وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عينة البحث حول كفاية المعلومات المرتبطة بخدمات شركة موبايلي عبر موقعها الإلكتروني ، وقد أوصت الباحثة بأهمية الحفاظ على الصورة الذهنية للشركة من خلال سرعة التجاوب مع العملاء و وضع استراتيجيات عالية الدقة في من حيث المعلومات و طرق التواصل وذلك عن طريق البحوث و استطلاعات الرأي. ويتضمن هذا البحث: الفصل الأول: الإطار النظري والمنهجي للبحث الفصل الثاني: عرض نتائج الدراسة الميدانية ومناقشتهاen_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectالخدمات الالكترونيةen_US
dc.subjectالشركات السعوديةen_US
dc.titleفاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الاتصالات السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية ( دراسة ميدانية )en_US
dc.title.alternativeبحث تكميلي مقدم للحصول على درجة ماجستير الإعلام في العلاقات العامةen_US
dc.identifier.callnum23425-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23425.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.35 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa23425.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي248.1 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse23425.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي218.64 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont23425.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات239.37 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu23425.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة340.89 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title23425.pdf
"   Restricted Access"
غلاف216.49 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.