D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 صعوبة القراءة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية بمدينة مكة المكرمة

 ال عايش، إبتسام عبدالله حلفان


//uquui/handle/20.500.12248/130721
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالحربي، نوار محمدen_US
dc.contributor.authorال عايش، إبتسام عبدالله حلفانen_US
dc.date.accessioned2021-04-28T09:10:21Z-
dc.date.available2021-04-28T09:10:21Z-
dc.date.issued2020en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130721-
dc.description76 ورقةen_US
dc.description.abstractأهداف الدراسة: تظهر أهداف الدراسة الحالية في : 1. التعرف على العلاقة بين صعوبة القراءة والتحصيل الدراسي لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمكة المكرمة. 2. الكشف عن الفروق في صعوبة القراءة تبعاً لمتغير الصف الدراسي لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمكة المكرمة . 3. الكشف عن الفروق في صعوبة القراءة تبعاً لمتغير (وجود الوالدين) لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمكة المكرمة. 4. الكشف عن الفروق في صعوبة القراءة تبعاً لمتغير الحالة الاقتصادية لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمكة المكرمة . أهمية الدراسة تظهر أهمية الدراسة الحالية في جانبين هما: 1- الأهمية النظرية: 1-تكمن أهمية الدراسة الحالية كونه من البحوث النادرة التي تتطرق صعوبة القراءة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي ( على حد علم الباحثة ). 2-تركز على مشكلة صعوبة القراءة وذلك لأن القراءة وسيلة الفرد لتحريك قواه العقلية ولاكتساب المعلومات والمهارات والخبرات المختلفة. 2- الأهمية التطبيقية: 1- قد تسهم نتائج الدراسة الحالية في بناء وتعديل برامج لتعليم القراءة . 2- يمكن للمسؤولين التربويين الإفادة من نتائج الدراسة الحالية في وضع استراتيجيات تدريسية وبرامج تسهم في تطوير وتحسين مستوى القراءة لدى طالبات صعوبات التعلم ,مما ينعكس ايجابياً على تفوقهن الدراسي.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالقراءة طرق تدريس المرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectصعوبات القراءةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleصعوبة القراءة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طالبات صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية بمدينة مكة المكرمةen_US
dc.identifier.callnum24188-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1441en_US
dc.relation.depعلم النفسen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24188.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.53 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title 24188.pdf
"   Restricted Access"
غلاف549.31 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa 24188.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي633.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24188.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي622.82 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24188.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة569.64 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24188.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات637.53 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.