المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي الإبداعي في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة

 خان، رؤى بنت يعقوب محمد


//uquui/handle/20.500.12248/130460
0 التحميل
334 المشاهدات

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي الإبداعي في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 24008
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 255 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي الإبداعي في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة. تكون مجتمع الدراسة من معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة، والبالغ عددهن (125) معلمة، وتم اختيار عينة عشوائية بلغت (16) معلمة مشاركة في البرنامج التدريبي، و (5) معلمات كعينة استطلاعية لمعرفة مدى توفر المفاهيم التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي لديهن، وقد تم اتباع المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة. استخدمت الدراسة أداتين لجمع البيانات، وهما: اختبار المفاهيم الإبداعية المعرفي لتنمية المفاهيم التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي، وبطاقة الملاحظة الصفية لقياس المهارات التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي. وحُللت بيانات الدراسة بالأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة؛ باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).

العنوان: فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي الإبداعي في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة
المؤلفون: الأنصاري، وداد بنت مصلح وكيل
خان، رؤى بنت يعقوب محمد
الموضوعات :: الاشراف التربوية
التربية الأسرية طرق تدريس
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي الإبداعي في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة. تكون مجتمع الدراسة من معلمات التربية الأسرية بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة، والبالغ عددهن (125) معلمة، وتم اختيار عينة عشوائية بلغت (16) معلمة مشاركة في البرنامج التدريبي، و (5) معلمات كعينة استطلاعية لمعرفة مدى توفر المفاهيم التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي لديهن، وقد تم اتباع المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة. استخدمت الدراسة أداتين لجمع البيانات، وهما: اختبار المفاهيم الإبداعية المعرفي لتنمية المفاهيم التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي، وبطاقة الملاحظة الصفية لقياس المهارات التدريسية القائمة على الإشراف التربوي الإبداعي. وحُللت بيانات الدراسة بالأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية المناسبة؛ باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).
الوصف :: 255 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130460
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24008.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.95 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24008.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف176.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24008.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة178.25 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24008.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات210.59 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse 24008.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي231.71 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24008.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي310.9 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك